الأشغال: إنجاز 80 في المئة من طريق الجهراء والانتهاء قريبا من تنفيذ 4 جسور رئيسية


أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان أنه سيتم قريبا الانتهاء من تنفيذ أربعة جسور رئيسية ضمن مشروع تطوير طريق الجهراء الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 5ر79 في المئة حتى الآن.

وقال الحصان في تصريح صحافي اليوم إن المشروع من أكبر مشاريع البنية التحتية في البلاد متعدد الأدوار ويكاد يكون الأول من نوعه فهو مؤلف من طبقات ثلاث أما على الصعيد الدولي فيصنف من المشاريع الضخمة والمهمة خصوصا أن هناك فريقا ضخما من العمال والقائمين عليه.

وأضاف أن المشروع من شأنه خدمة العديد من المناطق والمنشآت الحيوية في البلاد كجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وميناء الشويخ ومنطقة المستشفيات ووزارة الدفاع والأكاديميات العسكرية والمناطق الصناعية والسكنية.

وأوضح أن المشروع يساهم في تحويل طريق الجهراء إلى طريق سريع فضلا عن تطوير الطرق الرابطة بين طريق جمال عبدالناصر وطريق الجهراء كما يشمل مشروع تطوير طريق الجهراء تحويل وحماية الخدمات القائمة وأعمال الزراعات التجميلية والري وجسور المشاة.

وذكر أن المشروع يهدف إلى الفصل بين حركة المرور العابرة وحركة المرور المحلية ورفع القدرة الاستيعابية لطريق الجهراء مما سيؤدي إلى التقليل من الازدحام المروري وخفض نسب الحوادث المرورية كما يساهم ف رفع مستوى الخدمات لمستخدمي الطريق.

أضف تعليقك

تعليقات  0