(القوى العاملة): انتهاء حظر العمل أوقات الظهيرة بالاماكن المكشوفة اليوم


أعلن المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح اليوم انتهاء الفترة المقررة لحظر العمل أوقات الظهيرة في الاماكن المكشوفة خلال الفترة من اول يونيو حتى 31 اغسطس 2015 والتي حددت من الساعة 11 ظهرا الى 4 عصرا.

وقال المطوطح في تصريح للصحافيين ان فرق التفتيش قامت بتفقد المواقع في كل المحافظات للتأكد من التزام اصحاب المشاريع بذك القرار مشيرا الى ان الفرق تقوم في أول زيارة بعمل انذار غير الملتزمين لتلافي المخالفة ومن ثم تعاود التفتيش على الموقع.

وأضاف انه في حال الاستمرار في المخالفة يتم تسجيلها وتحال الى الادارة العامة للتحقيقات في وزارة الداخلية وتكون غرامتها 100 دينار عن كل عامل وذلك حفاظا على سلامة العمال خلال فصل الصيف شديد الحرارة.

واشار الى ان الهيئة بدأت تنظيم حملاتها التفتيشية السنوية للتأكد من تطبيق القرار الاداري رقم 535 لسنة 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة التي يكون فيها العمل شاقا لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات عمل اعتيادية.

واوضح ان القرار يمثل تنظيما لساعات العمل دون انقاصها وعدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها للتأخير مبينا ان تطبيق القرار خلال السنوات الماضية لاقى استحسان وقبول العديد من الشركات في قطاعات عديدة اضافة الى انه يراعي الصالح العام ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية.

من جانبه افاد رئيس قسم السلامة المهنية والرعاية العمالية ومسؤول فريق التفتيش على العمل وقت الظهيرة المهندس عبدالمحسن المنيس بأن نتائج الحملات التفتيشية خلال الفترة من الاول من يونيو وحتى نهاية اغسطس الماضي أظهرت ان عدد المواقع المخالفة التي تم التفتيش عليها بلغ 780 موقعا.

وقال المنيس إن عدد العمالة المتواجدة بالمواقع المخالفة بلغ 794 عاملا مضيفا ان عدد المواقع المستوفية التي تم اعادة التفتيش عليها بلغ 775 موقعا فيما بلغ عدد المواقع التي استمرت مخالفة بإعادة التفتيش 5 مواقع

أضف تعليقك

تعليقات  0