23 % من سكان الكويت مصابون بالسكري


قال مدير معهد دسمان للسكري د. كاظم بهبهاني أن الإحصائيات الحديثة تؤكد إصابة 23 % من سكان الكويت (مواطنين ومقيمين) بالسكري، وبمعدل إصابة واحدة بين كل 4 أشخاص، محذراً من خطورة تقاعس دول العالم إزاء تعاملها مع العديد من الأمراض التي ظهرت أخيراً وكيفية مواجهتها.

وأكد بهبهاني أنه يمكن الاستفادة من الخبرات الوطنية في هذا المجال، وإنشاء شبكات صحية مع البلدان التي تنشط في المجالات ذاتها، مبيّناً أن التركيز الآن لم يعد ينصب على مرض السكري فحسب، بل على السُمنة والسل وأمراض القلب والأوعية الدموية، والتهاب الكبد الوبائي سي، حيث تعد تحديات جديدة بدأت تظهر حول العالم، مما دفع المعهد إلى إبرام الاتفاقيات.

وأضاف أن الصندوق الكويتي للتنمية يعد رائداً عملياً في العديد من المجالات، وأعتقد أننا يمكن أن نفعل أكثر من ذلك بكثير في مجال معين من مجالات الصحة العالمية، وخاصة مرض السكري، فهناك أكثر من 345 مليون شخص في العالم يتعايشون مع المرض بكل أنواعه، ويمكننا أن نبدأ عبر الاستفادة من خبراتنا في هذا المجال، وإنشاء شبكات من البلدان التي تنشط في المجالات ذاتها.

وطالب بهبهاني معهد دسمان وغيره من المراكز الصحية في الكويت بالعمل مع الدول «التي يمكن لها أن تستفيد من نهجنا الخاص في التعامل مع قضايا الصحة العالمية والتحديات التي تواجهها، لنقدم لهم خبراتنا ومعرفتنا لتلبية احتياجاتهم».

أضف تعليقك

تعليقات  0