دبي تحتل المركز الرابع عالمياً بالمدن العالمية المقصودة في 2015

أكد مسؤول كبير في شركة "ماستركارد" في دولة الإمارات ـ الراعي الرئيس لحدث "مفاجآت صيف دبي ـ أن دبي حلت في المركز الرابع عالمياً خلال العام الحالي حسب دراسة "ماستركارد للمدن العالمية المقصودة 2015".

وقال نائب الرئيس والمدير العام لماستركارد في الإمارات إياد الكردي، إنه "عند النظر إلى عدد المسافرين الدوليين الذين يزورون المدن المقصودة ويبقون فيها لمدة ليلة واحدة أو أكثر مقارنة بعدد المقيمين فيها فإن دبي تحقق الرقم الأعلى عالمياً وتصل النسبة إلى 5.7 زائر لكل مقيم في 2015 بعد أن كانت النسبة 4.9 زائر لكل مقيم في عام 2009".

- كاستقطاب السياح :

وشدد الكردي في تصريح صحافي له في دبي اليوم الأربعاء على أهمية المهرجانات والأحداث التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ـ التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري ـ من بينها "مفاجآت صيف دبي" في استقطاب السياح من مختلف دول العالم، لا سيما من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن "العروض الترويجية والجوائز القيمة التي تقدم خلال مفاجآت صيف دبي تسهم في زيادة الإنفاق التي تؤثر بشكل كبير على استخدام البطاقات ووسائل الدفع الإلكترونية".

- تحول كبير : 

وأشار الكردي إلى أن السنوات الأخيرة شهدت دولة الإمارات تحولاً كبيراً تجاه استبدال الدفع النقدي بالمدفوعات الإلكترونية، إذ أصبح المستهلكون أكثر وعياً بالفوائد المجنية جراء تجنب الاستخدام النقدي.

ولفت إلى أن الفضل في ذلك يعود لعدة أسباب على رأسها جهود حكومة الإمارات في تسهيل المدفوعات الإلكترونية أمام المصارف والتجار والمستهلكين التي ترمي إلى تعزيز المدفوعات الإلكترونية لدعم أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدولة.

وبين الكردي أنه وفقاً لدراسة ماستركارد "رحلة الانتقال إلى عالم خال من النقد" 2013 تم تصنيف اقتصاد دولة الإمارات بين أسرع الاقتصادات العالمية تحولاً نحو التعاملات غير النقدية .

أضف تعليقك

تعليقات  0