التحالف يدك مواقع الحوثيين وصالح في اليمن

قتل العشرات من ميليشيات الحوثي في غارات جوية للتحالف على تجمعاتهم في محافظة الجوف.

كما تواصل غارات التحالف قصف مواقع التمرد في العاصمة صنعاء وبخاصة قاعدة الديلمي الجوية وجبل النهدين ومعسكرِ السواد ومعسكر الحفا جنوب شرق العاصمة.

فيما شنت طائرات التحالف غارات مكثفة استهدفت مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في عدد من المحافظات أبرزها صنعاء ومأرب وصعده وتعز.

واستهدفت الغارات المعسكرات المحيطة بصنعاء ووسطها خاصة معسكر الفرقة الأولى مدرعات وجامعة الإيمان وحي النهضة وحي صوفان وقاعدة الديلمي الواقعة في محيط مطار صنعاء الدولي ومخازن الأسلحة في جبل النهدين ومعسكر السواد جنوب العاصمة.

كما استهدفت مواقع الميليشيات في مديريات "حيدان" و"الظاهر" و"باقم" في محافظة صعدة. واستهدفت أيضا مواقع الميليشيات في "القيعة" بمحافظة "الجوف" ، وفي "حرض" و"عبس" بمحافظة "حجة".

وإلى ذلك، تعمل قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مدعومة بقوات التحالف نحو تحرير منطقة بيحان التابعة لمحافظة شبوة خلال الساعات المقبلة.

وتفصيلا، شن طيران التحالف غارات مكثفة صباح اليوم الأحد على مواقع لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح في الضواحي الشرقية والغربية لمدينة تعز.

مصادر المقاومة أكدت أنه تم تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة في ضاحية الحوبان حيث شوهدت ألسنت اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من مكان القصف الذي استهدف أيضا مواقع تابعة للحوثيين والمخلوع صالح في منطقة الربيعي غرب المدينة.

أما في منطقة بيحان التابعة لمحافظة شبوة والواقعة جنوب محافظة مأرب، فقد تواصلت عمليات القصف لمواقع المتمردين الحوثيين التي يتحصنون فيها، بالإضافة إلى طريق الإمداد الرابط بين منطقة بيحان والبيضاء، حيث دمرت طائرات التحالف شاحنات محملة بالأسلحة والعتاد العسكري تابعة لمليشيات الحوثي.

عمليات القصف الجوي امتدت إلى الجبهة الشمالية لمحافظة مأرب حيث دمرت طائرات التحالف عددا من الآليات العسكرية الثقيلة في معسكر الماس الموالي للمخلوع صالح في منطقة الجدعان.

أما العاصمة اليمنية صنعاء فتشهد قصفا مكثفا من قبل طائرات التحالف التي لم تبرح سماءها منذ يومين حيث استأنفت قصفها على معسكر قوات الأمن الخاصة وسط المدينة وتجمعات مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في معسكر الفرقة الأولى مدرعات وجامعة الإيمان وحي النهضة، بالإضافة إلى 6 غارات نفذها الطيران الحربي على قاعدة الدليمي القريبة من مطار صنعاء الدولي.

وفي الجهة الشرقية من مدينة صنعاء، سمعت انفجارات عنيفة ناتجة عن تعرض مخزن أسلحة للقصف من قبل طائرات التحالف التي تواصل تحليقها في أجواء العاصمة صنعاء ومحافظة مأرب.

أضف تعليقك

تعليقات  0