«بيت. كوم»:أغلبية المقيمين في الكويت متفائلون بمستقبل أوضاعهم المادية

أبدى أغلبية المقيمين في الكويت توقعاتهم الإيجابية حول مستقبل الاقتصاد الكويتي وأوضاعهم المالية، على الرغم من إشارة %46 منهم إلى تراجع معدلات الادخار لديهم مقارنة بالعام الماضي.

وجاءت هذه النتيجة حسب مؤشر ثقة المستهلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي أجراه بيت. كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، بالتعاون مع مؤسسة YouGov، المنظمة المتخصصة بأبحاث السوق و بحسب تقرير " بيت . كوم" يقول 35 %من الموظفين في الكويت أن ظروف العمل هي إما جيدة أو جيدة جداً، في حين يشير 21 % إلى أنها سيئة أو سيئة جداً.

وفضلاً عن ذلك، ويعتقد أغلبية الموظفين في الكويت (56 %) أن ظروف العمل ستشهد تطوراً.

ويعتقد 22 % من المجيبين في الكويت أن اقتصاد الدولة قد شهد تطوراً خلال الأشهر الستة الماضية، في حين صرّح 22 % منهم أنه شهد تراجعاً، و41 % أنه لم يتغير. وتوقع 44 % أن يتطور اقتصاد الدولة خلال الأشهر الستة المقبلة، في حين أشار26 % إلى أنه سيبقى على حاله.

وأشار 40 % أنه يوجد حالياً الكثير من فرص العمل في الكويت، حيث يشير20 % منهم الى توافرها في العديد من القطاعات، في حين يقول 20 % أنها متوافرة في عدد محدود من القطاعات.

ولفت 39 % من المجيبين في الكويت أن عدد الموظفين في شركاتهم قد ازداد خلال الأشهر الستة الماضية، في حين يعتقد 29 % عكس ذلك.

ويتوقع 40 % أن يزداد عدد الموظفين في شركاتهم خلال الأشهر الستة المقبلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0