الامم المتحدة: اسرائيل تخطط لهدم 17 ألف مبنى في الضفة الغربية


 أكد مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (اوتشا) اليوم ان السلطات الإسرائيلية تخطط لهدم 17 ألف مبنى مقام على اراض في الضفة الغربية.

واوضح المكتب ومقره القدس في تقرير ان الادارة المدنية الاسرائيلية وهي الذراع المسؤول عن تنفيذ سياسات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية اصدرت 14 الف أمر بالهدم من بينها 11 الفا لا يزال معلقا وقد يؤدي الى هدم نحو 17 الف مبنى فلسطيني في المناطق الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية وتشمل منازل وحظائر للمواشي.

واشار إلى ان نحو 4500 امر هدم اثر على حياة البدو الفلسطينيين مشيرا الى تقارير منظمات حقوقية اظهرت اجبار البدو الفلسطينيين على النزوح عن أراضيهم في سبيل التوسع الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية وهو امر يخالف القانون الدولي.

وخلص التقرير الى ان نظام تخطيط وتقسيم المناطق من قبل إسرائيل يجعل من المستحيل على الفلسطينيين الحصول على رخص بناء في اغلب المناطق المسماة (ج) .

وتخضع المناطق المصنفة (ج ) للسيطرة الاسرائيلية الكاملة حسب تقسيم اوسلو ولا يحق للفلسطينيين البناء فيها. وبين تقرير (اوتشا) ان المباني التي شيدت دون ترخيص تتبع بأوامر ازالة يتم تنفيذ القليل منها ولا يوجد موعد اقصى لها ما يجعها سارية المفعول الأمر الذي يترك الاسر المتضررة في حالة من عدم اليقين والتهديد الدائم فيما يؤدي تنفيذ اوامر الهدم الى نزوح وانقطاع سبل العيش وترسيخ الفقر والاعتماد على المعونات. وتشير ارقام صادرة عن المكتب المركزي الاسرائيلي للإحصاء إلى انه مقابل اوامر الهدم الصادرة ضد الفلسطينيين لم يصدر سوى 6950 امرا بالهدم ضد مبان غير قانونية داخل المستوطنات الاسرائيلية

أضف تعليقك

تعليقات  0