السعودية تطالب بتنفيذ قرارى عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلى


طالبت السعودية بتنفيذ قراري مجلس الأمن الدولي رقمي 465 و497 اللذين يؤكدان عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية "المحتلة "، وضرورة تفكيك المستوطنات القائمة والعمل على إزالة الجدار الفاصل.

وقال سفير الرياض لدى بلجيكا ولوكسمبورج رئيس بعثه المملكة لدى الاتحاد الأوروبي عبدالرحمن بن سليمان الأحمد خلال كلمة المملكة في اجتماع الأمم المتحدة المعني بقضية فلسطين الذي بدأت أعماله اليوم الاثنين في بروكسل بعنوان (المستوطنات الإسرائيلية عقبه أمام السلام - السبل الممكنة) إن إنشاء المستوطنات الإسرائيلية من أشد القضايا خطرا على عملية السلام في المنطقة، مشيرا إلى أن ذلك يتضح من خلال استمرار الأعمال "الاستفزازية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وتنفيذ إجراءات أحادية الجانب وخلق واقع جديد على الأرض ".

وناشدت المملكة المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته واتخاذ التدابير الضرورية اللازمة لحماية أبناء الشعب الفلسطيني من الإجراءات "العدوانية" الإسرائيلية التي تعد "استفزازا" لمشاعر العرب والمسلمين، وتهدد تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وقال :"نتطلع للمزيد من جهود المجتمع الدولي لوقف العمليات الاستيطانية أسوة بخطوات الاتحاد الأوروبي بشأن عدم استيراد البضائع المنتجة في المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع أهمية تفعيل وتطوير هذه الخطوات". وأكد مواقف المملكة الثابتة في دعم القضية الفلسطينية وإدانتها للمخططات الإسرائيلية في بناء المستوطنات.

أضف تعليقك

تعليقات  0