الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال سفارتها في الدوحة "للتشاور"

أعلنت وزارة الخارجية العراقية أنها استدعت القائم بالأعمال العراقي في الدوحة نوار صادق جواد، للـ"التشاور"، وذلك بعد دعوة العاصمة القطرية واحتضانها مؤتمراً سياسياً بحضور عدد من الشخصيات العراقية المطلوبة من قبل بغداد.

ونقلت صحيفة الصباح العراقية عن المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان استغراب الخارجية العراقية "عقد مؤتمر سياسي معني بالشأن العراقي في العاصمة القطرية الدوحة، بعيداً عن علم الحكومة العراقية، وأعلنت استنكارها حضور بعض الشخصيات المطلوبة للقضاء العراقي، بتهم دعم الإرهاب والتعاون مع المنظمات الإرهابية" وقائع المؤتمر.

سابقة ووصفت الخارجية هذا المؤتمر بالـ"الخطوة الخاطئة التي تعد سابقةً سيئةً وتدخلاً سافراً في الشأن العراقي الداخلي، وخرقاً واضحاً لمبادئ العلاقات الثنائية المبنية على أسس الاحترام المتبادل لسيادة الدول وشؤونها الداخلية".

وطالبت الوزارة الحكومة القطرية بتقديم توضيح رسمي حول انعقاد هذا المؤتمر، الذي حضرته عدة شخصيات عراقية مثيرة للجدل في بغداد مثل نائب رئيس الجمهورية السابق طارق الهاشمي، ووزير المالية السابق رافع العيساوي، وعبد الله الجنابي "رئيس مجلس شورى المجاهدين" السابق في الفلوجة وغيرهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0