القوات التركية تتوغل في شمال العراق


اكدت تركيا اليوم الثلاثاء ان قواتها البرية الخاصة توغلت في شمال العراق، رداً على هجوم اسفر عن مقتل ?6 جندياً تركيا، وقالت ان التوغل هو لفترة قصيرة. ودخلت القوات الخاصة التابعة للجيش التركي الاراضي العراقية لملاحقة متمردين اكراد بعد الكمين الدموي الذي نصبوه الاحد في جنوب شرق تركيا، كما افادت وكالة دوغان للانباء الثلاثاء نقلاً عن مصادر عسكرية.

وقالت الوكالة ان كتيبتين من الوحدات الخاصة في الجيش عبرت الحدود لملاحقة مجموعتين من حزب العمال الكردستاني بعد الهجوم الذي اوقع ?6 قتيلاً من الجنود قرب الحدود التركية.

فيما اوضح مصدر في الحكومة ان القوات التركية عبرت الحدود العراقية في اطار مطاردة ارهابيي حزب العمال الكردستاني الضالعين في الهجمات الاخيرة، واكد ان هذا اجراء قصير المدى يهدف الى منع فرار الارهابيين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان توعد يوم الثلاثاء بملاحقة المجموعات الارهابية بعد الهجمات الدامية التي نفذها حزب العمال الكردستاني.

وقال اردوغان في كلمة متلفزة في انقرة "لم ولن نترك مستقبل البلاد في ايدي ثلاثة او خمسة ارهابيين"، وذلك بعد مقتل ?? من عناصر الجيش والشرطة الاتراك في هجومين منفصلين شنهما الحزب الكردي خلال الايام الثلاثة الماضية.

وشن الطيران الحربي التركي ليل الاثنين الثلاثاء عملية واسعة النطاق ضد القواعد الرئيسية لمسلحي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق رداً على هجوم اسفر عن مقتل ?6 جندياً تركيا، على ما افادت وكالة الاناضول الموالية للحكومة.

وقامت اكثر من خمسين مقاتلة تركية بشن عمليات قصف كثيفة على مدى ست ساعات على عشرين هدفا لحزب العمال الكردستاني ما اسفر عن مقتل ما بين ?5 و4? مسلحا، بحسب الوكالة. وكان الهجوم في داليدجا اعنف عملية ينفذها المسلحون الاكراد منذ استئناف المواجهات بين الجيش وحزب العمال الكردستاني في نهاية تموز/يوليو ما اسقط مفاوضات السلام التي بدأت في خريف ???? لوضع حد لنزاع اوقع حوالي اربعين الف قتيل منذ ???4. -

أضف تعليقك

تعليقات  0