القروض العقارية في أغسطس تجاوزت 26 مليون دينار


 بلغ اجمالي قيمة القروض العقارية المقررة في شهر اغسطس الماضي، نحو 26.3 مليون دينار كويتي، بواقع 885 قرضا، في حين بلغت قيمة القروض العقارية المنصرفة في الشهر ذاته نحو 22.5 مليون دينار حسب احصائية أصدرها بنك الائتمان الكويتي.

وأوضحت الاحصائية ان عدد القروض المقررة لشراء بيوت بلغ 61 قرضا، بقيمة 4 ملايين دينار، في حين بلغ المنصرف منه نحو 3.7 ملايين دينار، مشيرة الى ان عدد القروض المقررة للسكن الخاص بلغ قرضاً واحداً بقيمة 124 ألف دينار.

وبين ان القروض العقارية توزعت على 28 قرضا، بغرض «بناء قسائم خاصة»، بلغ المقرر منها 1.6 مليون دينار، وصرف على هذا البند نحو 1.4 مليون دينار. وذكرت ان عدد القروض المقررة لغرض «بناء قسائم حكومية» بلغ 217 قرضا، بقيمة 15 مليون دينار، بينما وصل المنصرف على هذا البند نحو 11.3 مليون دينار.

وأشار الى ان عدد القروض المقررة للبيوت الحكومية بلغ 61 قرضا، بقيمة 822 الف دينار، في حين بلغ المنصرف على هذا البند نحو 1.1 مليون دينار.

ولفتت إلى أن عدد القروض العقارية المقدمة لفئة «قروض ومنح بيوت خرسانية» بلغ قرضين، بقيمة 5 آلاف دينار، مشيرا الى ان عدد القروض العقارية المقدمة لفئة «منح ذوي الاعاقة» في شهر اغسطس الماضي، بلغ 515 قرضا ومنحة، بقيمة 4.5 ملايين دينار، وصرفت بالكامل

أضف تعليقك

تعليقات  0