اتفاقية تعاون بين الجامعة العربية والبرلمان العربي

أجريت اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مراسم التوقيع على مذكرة للتعاون المشترك بين الجامعة العربية والبرلمان العربي، لتعزيز العمل العربي المشترك.

ووقع الاتفاقية عن الأمانة العامة أمينها العام الدكتور نبيل العربي، وعن البرلمان معالي أحمد الجروان رئيس البرلمان وبحضور النائب الأول لرئيس البرلمان سامية سيد أحمد.

وقال الجروان، في تصريحات للصحافيين، إن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التشاور والتعاون بين الأمانة العامة للجامعة العربية والبرلمان العربي باعتباره الذراع التشريعية لمنظومة العمل العربي المشترك. وقال: "إن هذه المذكرة تهدف أيضاً إلى وجود آلية رسمية وقانونية للتعاون والتشاور بين الجانبين".

وأكد الجروان أن التعاون مع الأمانة العامة مستمر منذ تأسيس البرلمان العربي، قائلا: نحن الآن في ظل تأطير بعض الأمور التي بها شراكة بين الجانبين ووضعها في اتفاقية يمكن الرجوع لها فيما بعد لتقنين وتعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين بشكل رسمي.

كما أكد دعم البرلمان العربي بشكل كبير للعديد من الأمور التي تقوم بها الجامعة العربية، خاصةً في ظل الظروف التي يمر بها الوطن العربي وظاهرة الإرهاب التي استفحلت بشكل كبير في المنطقة، فضلاً عما تعانيه بعض دول المنطقة من إشكاليات داخلية ألقت بظلالها على المنطقة والمجتمع الدولي بصورة عامة، ومنها القضية الفلسطينية والأزمة السورية التي أخذت أبعاداً تمس الكرامة العربية والحرب التي تشنها الدول العربية على الإرهاب، مؤكداً أن البرلمان العربي من خلال هذه الاتفاقية يسعى لتكثيف أعماله لتعزيز العمل المشترك وتعزيز التواصل مع القيادة السياسية في الوطن العربي.

أضف تعليقك

تعليقات  0