الشيخ فيصل الحمود: الشباب رافدا أساسيا للاستقرار والتنمية وهم نواة المستقبل


 عقد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح اجتماع عمل مع وكيل وزارة الدولة لشؤونالشباب الشيخة الزين الصباح، وقياديها بحضور عدد من قيادات المحافظة . تناول الاجتماع أهم الموضوعات المتعلقة بقضايا الشباب،

وكيفية تطوير قدراتهم البدنية والذهنية واستثمار أوقاتهم الحرة وتنمية مهاراتهم الابداعية وتعميق مبادئ الهوية الوطنية في وجدانهم وغرس روح الولاء والانتماء ومفاهيم العمل التطوعي في نفوسهم.

وأكد الشيخ فيصل الحمود خلال اللقاء على أن الاهتمام بقضايا الشباب ودورهم في مختلف مجالات التقدم المجتمعي أصبح ضرورة بالغة في ظل قدرتهم على احداث الكثير من التغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحرص على أن يكونوا رافدا للاستقرار والتنمية والتقدم في مجتمعاتهم.

وأشار الي ان المحافظة كانت لها بادرة من خلال انشاء مجلسا الشباب قد تم الاعلان عنها في وقت سابق يهدف الي تبني الافكار الشبابية ودعمها وتشجيعهم علي أهمية العمل التطوعي بما يخدم المصلحة العامة للوطن والمواطن.

وكشف عن تشكيل فريق عمل ثنائي بين المحافظة والوزارة لمتابعة استراتيجية العمل مستقبلا وشدد على ضرورة توحيد كافة الجهود لإعداد شباب الدولة، وإتاحة كافة الفرص أمامهم كي يكونوا مواطنين قادرين، على خدمة أنفسهم وأسرهم، ومجتمعاتهم، ودولتهم، إلى جانب المشاركة الكاملة في مسيرة الدولة والعالم، في إطار من الولاء والانتماء للوطن، وقادته، ونظامه، وتاريخه، وتراثه، والحرص الكامل والتام على فهم ودعم أهدافه وغاياته.

واكد على ضرورة التركيز علي تعزيز الجوانب السلوكية والاخلاقية والقيمية لدي الشباب وحمايتهم من التطرف والغلو لافتا الي ضروة التكامل بين مؤسسات الدولة لخدمة الشباب واستيعاب متطلباتهم ومساعدتهم علي تحقيق طموحاتهم وفي نهاية الاجتماع توجهت الوكيل الشيخة الزين الصباح بالشكر للمحافظ الشيخ فيصل الحمود، وحرصه على أهمية التواصل مع جميع المؤسسات الحكومية والخاصة للتباحث حول القضايا المجتمعية في جميع الجوانب.

وقد أثني الحضور بأهمية الاجتماع ونجاحه كونه تطرق الي الموضوعات الحيوية ذات الصلة بالشباب