إعادة انتخاب داود أوغلو رئيسا لحزب العدالة والتنمية


أعيد انتخاب رئيس الحكومة التركية أحمد داود اوغلو السبت رئيسا لحزب العدالة والتنمية، ووعد أمام أعضاء الحزب باستعادة الأكثرية المطلقة في مجلس النواب خلال الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في الأول من نوفمبر.

وقال داود أوغلو في كلمة ألقاها أمام المشاركين في مؤتمر حزب العدالة والتنمية إن مستقبل تركيا خلال العشر إلى العشرين سنة المقبلة سيكون مضمونا في حال تشكلت حكومة جديدة في الأول من نوفمبر على قاعدة أفكار حزب العدالة والتنمية.

وتابع «إن حكومة الحزب الواحد ضرورية أكان لمحاربة الإرهاب أو رفع التحديات الاقتصادية». وكان حزب العدالة والتنمية خسر خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في السابع من يونيو الأكثرية المطلقة التي كان احتفظ بها طيلة 12 سنة. واعتبرت هذه الخسارة صفعة لرئيس البلاد ومؤسس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان.

ويشارك الأخير في الحملة الانتخابية على أمل الحصول على غالبية واسعة تتيح له تعديل الدستور وتعزيز صلاحيات رئيس الجمهورية. وكان داود أوغلو فشل في تشكيل حكومة إئتلافية ما دفع الرئيس إلى الدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وأضاف داود أوغلو «نتوجه إلى انتخابات الأول من نوفمبر وكلنا أمل بالتمكن من تشكيل حكومة مستقرة قادرة على وضع سياسة تنمية مستدامة والدفاع عن حقوق وحريات الجميع». وكان داود أوغلو المرشح الوحيد لرئاسة الحزب وأعيد انتخابه السبت بالإجماع حاصلا على أصوات 1353 مندوبا للحزب.

أضف تعليقك

تعليقات  0