" التربية " : بث مباشر من داخل الفصول المدرسية بالصوت والصورة


قالت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري أن هناك مشاريع مستقبلية ستحقق نقلة نوعية في طرق التدريس المعاصرة، اهمها مشروع البث التعليمي المباشر من داخل الفصول المدرسية وربط جميع فصول المرحلة بمعلم واحد يشرح الدروس لعشرات الطلبة بالصوت والصورة.

وأكدت الكندري أن المشروع سيرى النور قريباً في المدارس، وسوف يقوم المعلم بشرح الدروس في فصل واحد، فتنتقل الدروس إلى بقية الصفوف مباشرة بالصوت والصورة، إضافة إلى إجراء ربط مباشر بين الفصول والقناة التعليمية «التربوية».

وأوضحت أن أهم ما في هذا المشروع هو تعميم الفائدة على جميع طلاب المرحلة في وقت واحد فإذا ما غاب معلم عن أحد الفصول، يقوم نظير له في فصل آخر بالشرح ويتم تعميم الدرس على بقية الفصول بطريقة التعلم عن بعد.

وأضافت أن الوزارة ستقوم بتشكيل لجنة من قطاع التعليم العام وإدارة نظم المعلومات لتعديل الوزن النسبي إلى درجات في شهادات الطلبة الذين ألغي النظام في عهدهم، بحيث تكون متوافقة في جميع الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر.

وأشارت إلى وجود فائض كبير في صفوف المعلمات بلغ في رياض الأطفال 2551 معلمة وفي العلوم 1000 معلمة والاجتماعيات 1089 معلمة وهذا فائض كبير يعجز الميدان عن استيعابه.

ولفت إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتسكين الشواغر في قطاع التعليم العام وهو القطاع المعني بتحديد ملامح العملية التعليمية لنقوم بعد ذلك بالتطوير وتنفيذ المقترحات، وهناك بعض الأمور التي سوف نقوم بتنفيذها قريباً وتتعلق بالهيكل التنظيمي للقطاع ومنها مراقبة التربية الخاصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0