«هيئة الرياضة»: الملاعب جاهزة لاستضافة «خليجي 23» بالموعد المحدد


اكدت الهيئة العامة للشباب والرياضة جاهزية المنشآت الرياضية الكويتية لاحتضان بطولة كأس الخليج ال23 لكرة القدم في الموعد المحدد. وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من كل الأعمال المدنية والزراعية والكهربائية في الملاعب الرئيسية وهي (استاد جابر الأحمد الدولي) و(استاد نادي الكويت) و(استاد الصداقة والسلام).

وأشارت الى جاهزية ملاعب تدريب المنتخبات المشاركة وذلك في أندية السالمية والعربي وخيطان والنصر والشباب والجهراء وملعب الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

ونقل البيان عن رئيس فريق الاشراف على استاد (جابر الأحمد الدولي) الدكتور حمود فليطح قوله ان نهاية شهر اكتوبر المقبل ستكون الموعد النهائي لاستكمال كل الاعمال التجميلية في الاستاد ليكون جاهزا وفق احدث المواصفات الفنية والمعايير الأمنية لاحتضان حفل افتتاح ومباريات بطولة (خليجي 23). واكد فليطح حرص الهيئة على طمأنة الجماهير الرياضية والرأي العام وازالة كل أشكال اللغط بشأن جاهزية الاستاد.

واضاف أنه “من غير المعقول أن نعلن عن جاهزية الاستاد لاستقبال سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وكبار المسؤولين من دولة الكويت ودول مجلس التعاون في منشأة غير آمنة ومجهزة تماما”.

واوضح أن جميع الأعمال لتهيئة (استاد جابر) وكل منشآت البطولة تتم بالتنسيق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم مشيرا إلى أن التنظيم الفني للبطولة مسؤولية اتحاد الكرة فيما تقوم الهيئة بالمساعدة على انجاح الملتقى الرياضي الخليجي من خلال الدعم المادي والمراقبة المالية وأعمال الصيانة.

وأفاد بأن لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي زارت (استاد جابر) قبل عام أشادت بهذا الصرح الرياضي ومنحته 9 من 10 في التصنيف الدولي لملاعب كرة القدم عالميا متوقعا ان يحصل على العلامة الكاملة بعد التعديلات التي أجريت عليه لاحتضان هذه البطولة. ولفت الى ان افتتاح البطولة في هذا الملعب سيكون موعدا لإزاحة الستار عن احد اهم المعالم الحضارية الراقية التي تفخر بها دولة الكويت.

من جهته قال المشرف على فريق عمل تجهيز منشآت (خليجي 23) المهندس خليفة الشمري ان ثمة جهودا دؤوبة بقطاع الانشاءات والصيانة لتهيئة الملاعب الرئيسية وملاعب التدريب على الوجه الاكمل بما يلبي معايير اللجنة الخليجية. وذكر ان إعادة تأهيل ملعب (الصداقة والسلام) بنادي كاظمة جاءت بمبادرة من الهيئة لاعتماده آسيويا إلى جانب ملعب ( نادي الكويت) وهو الوحيد محليا المعتمد من قبل الاتحاد الاسيوي.

واضاف انه خلال الايام المقبلة سيكون ملعبا (نادي الكويت) و(الصداقة والسلام) مستوفيين لمتطلبات اللجنة الخليجية حيث تم تجهيز (الصداقة والسلام) بأربع غرف للاعبين وغرف للمنشطات ومدخل للحكام ومنطقة الدخول المشترك للاعبين والحكام إلى أرض الملعب.

وأشار الشمري الى وجود غرفة للتدليك وغرف للمعلقين واستوديوهات للبث الاذاعي والتلفزيوني والتحليل اضافة الى تركيب نظام أمني لكامل الملعب (كاميرات امنية للمراقبة) وصيانة وترميم مقاعد المتفرجين وصيانة مقاعد الاحتياطي وصيانة ارضية الملعب. وقال انه تم تقوية اضاءة الملعب ليكون مؤهلا من قبل الاتحاد الاسيوي لاستضافة التصفيات الاسيوية للناشئين وليكون ايضا ملعبا احتياطيا للملاعب الرئيسية في (خليجي 23).

أضف تعليقك

تعليقات  0