رئيس هيئة أسواق المال: دراسة استراتيجية لتحقيق التكامل بين أسواق المال الخليجية


كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة اسواق المال بدولة الكويت الدكتور نايف الحجرف اليوم، عن وجود دراسة استراتيجية خليجية لتحقيق التكامل بين اسواق المال في دول مجلس التعاون الخليجي. وقال الحجرف في تصريح لـ(كونا) عقب مشاركته في الاجتماع ال13 للجنة رؤساء هيئات الاسواق المالية (او من يعادلهم) بدول المجلس، ان الاجتماع ناقش مذكرة الامانة العامة بشأن دراسة استراتيجية وآليات تحقيق تكامل اسواق المال في دول الخليج.

واوضح ان الاجتماع اطلع على تقرير من الامانة العامة لمجلس التعاون التي كلفت بالتعاقد مع مستشار عالمي بشأن الاستراتيجية تمهيدا لرفعه الى اللجنة الوزارية لاتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الشأن. واكد اهمية الاستراتيجية ودورها في خلق توجه واضح لتحقيق التكامل المطلوب بين اسواق دول المنطقة.

وذكر الحجرف ان الاجتماع ناقش مواضيع مهمة لدفع مسيرة العمل المشترك في دول مجلس التعاون ومنها ما يتعلق بتبادل المعلومات بين الهيئات الرقابية في الدول الاعضاء وحماية الاسواق من الممارسات غير القانونية.

وقال ان مثل هذه الاجتماعات تعمل على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين هيئات اسواق المال والبنوك المركزية في دول المجلس لحماية الاسواق ومكونات رأس المال. ولفت في هذا الصدد الى اهمية المؤتمر السنوي الاول لمكونات اسواق رأس المال في دول المجلس مؤكدا ان المؤتمر سيكون ذا قيمة مضافة وسيوفر منصة لطرح كل المواضيع المتعلقة بأسواق المال والتحديات التي تواجهها وايضا تسليط الضوء على افضل الممارسات العالمية في التعامل مع هذه المواضيع وحماية الاسواق.

واشار الى ان الاجتماع استعرض التحديات التي تواجه الاسواق الخليجية وسبل تعزيز التنسيق بين الجهات الرقابية لتسليط الضوء على هذه التحديات وكيفية التقليل من آضرارها السلبية على اسواق المنطقة. ويضم وفد الكويت المشارك في الاجتماع برئاسة الحجرف مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام مؤيد الشخص وعبدالرحمن البابطين من مكتب العلاقات الدولية في هيئة اسواق المال.

أضف تعليقك

تعليقات  0