إيران تشترط على خالد مشعل الاعتذار رسميا لاستقباله على أراضيها


كشفت صحيفة رويش ملت الإيرانية، أن طهران اشترطت على رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل، تقديم اعتذار رسمى بسبب مواقفه السابقة كى تعود العلاقات لسابق عهدها بين حركة المقاومة الإسلامية حماس وطهران.

ووفقا للصحيفة، فإن الاعتذار منوط بتعهد مشعل بالتعامل وفق أوامر طهران من الآن فصاعدا. وذكرت الصحيفة، أن محاولات التقارب بين إيران وحماس تحولت إلى تحدى حقيقى.

وقالت الصحيفة الإيرانية، إن المسئولين الإيرانيين أبلغوا مشعل باستعدادهم باستقباله فى طهران، لكنه كان يرجح أن تتم هذه اللقاءات فى الخارج.

وقالت الصحيفة إن خالد مشعل أحد القيادات الناشطة فى التنظيم العالمى للإخوان المسلمين، وينسق تحركاته السياسية مع زعماء وقيادات هذا التنظيم، واختار الإقامة داخل قطر التى تصدر له الأوامر وترغب أن تكون على تواصل به وأن يعمل وفقا لأوامرها فى الملفات المختلفة.

وكشفت الصحيفة أن سفر خالد مشعل إلى المملكة العربية السعودية في شهر رمضان الماضى أغضب الإيرانيين، وقالت: يتساءل الإيرانيون، كيف لمشعل أن يقبل زيارة السعودية بينما هو غير مستعد أن يسافر لإيران فى الوقت الذى لا تزال دعوة إيران له قائمة وبقوة، وما هو المانع الذى أدى إلى عدم سفر مشعل إلى إيران طوال الـ 4 سنوات الماضية.

وقات الصحيفة، إن قيادة حماس رغم حاجتهم الشديدة للمال وللدعم العسكرى لا يرغبون فى أن يبرزوا بشكل علنى وفاءهم لإيران، خاصة وأن دعمهم للإخوان المسلمين فى مصر وموقفهم من الحكومة الجديدة زاد من الضغوط عليهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0