زيادرة رسوم خدمات الوافدين قريياً


قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة اللواء الشيخ مازن الجراح أن مشروع زيادة الرسوم على الخدمات المقدمة للوافدين من زيارات تجارية وسياحية وإقامات موقتة وكفيل نفسه والتحاق بعائل، حاز موافقة واهتمام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، الذي أحاله الى الإدارة القانونية لإعداد صياغته، تمهيداً لإقراره.

وأوضح الجراح أن زيادة الرسوم على الخدمات المقدمة للوافدين على الزيارة العائلية لمدة شهر والتي كانت مجانية ستصبح بـ 30 ديناراً، والزيارة السياحية لـ 3 أشهر والتي كانت مجانية أيضاً ستصبح بـ 90 ديناراً، وسيرتفع رسم الالتحاق بعائل للأبناء من 100 دينار الى 150 ديناراً، وللوالدين والأخوة من 200 دينار إلى 400 دينار.

ولفت الى ان الرسوم الحالية باتت لا تتناسب والظروف، لكونها أقرت منذ سنوات بعيدة ولم يطرأ عليها تعديل، ناهيك عن عمليات التلاعب التي بدأت تتضح من خلال استغلال ضعف الرسوم الحالية لتحقيق فوائد، مثل الحصول على مجانية العلاج الحكومي وعلى الدواء بعشرات الآلاف من الدنانير، الأمر الذي يشكل ضغطاً على موازنة الدولة. وأكد الجراح أن المشروع يواكب الخطط في وزارات وجهات حكومية أخرى لإعادة النظر في الرسوم التي تستوفى من الوافدين كوزارة الصحة وغيرها.

أضف تعليقك

تعليقات  0