الرامي العفاسي يحرز برونزية بطولة العالم ويتأهل لأولمبياد البرازيل


حقق الرامي الكويتي «حمد العفاسي» إنجازاً مزدوجاً تمثل في إحرازه الميدالية البرونزية في مسابقة الحفرة المزدوجة «دبل تراب» في بطولة العالم لرماية الأطباق الطائرة المقامة حاليا بمدينة لوناتو الإيطالية إضافة إلى تأهله لدورة الألعاب الأولمبية في البرازيل «ريو دي جانيرو 2016». وتمكن الرامي العفاسي من تحقيق المركز الثالث بعد منافسة شديدة ومتقاربة مع نظيره الأسترالي جيمس وايليت حيث تفوق الأول في الطبق الترجيحي الرابع بعد تساويهما بإصابة 24 طبقا في المرحلة النهائية بينما حصل البريطاني تايم نيل على الميدالية الذهبية والروسي موساين فاسيلي على الميدالية الفضية.

ونجح العفاسي في تخطي الدور قبل النهائي الذي شارك فيه ستة متأهلين بعد منافسة متوازية مع منافسه القطري راشد العذبة حسمها الطبق الترجيحي الثاني عقب تعادلهما بمجموع 26 طبقا لكل منهما من اجمالي 30 طبقا مقسمة على ثلاث جولات. وجاء تأهل العفاسي «32 عاما» ضمن افضل ستة رماة بعد تخطيه بصعوبة بالغة الدور الاول للمسابقة الذي شارك فيه 70 راميا حيث نجح في التفوق على منافسه ويليام شيتوش «مالطا» في الطبق الترجيحي السادس بعد تعادلهما بمجموع 138 طبقا من اجمالي 150 طبقا توزعت على خمس جولات حيث جاءت نتائج الاول «28و25 و28 و29 و28».

وبهذا الإنجاز اضاف العفاسي البطاقة التأهيلية الثانية للكويت في الاولمبياد المقبل بعد البطاقة الاولى التي حققها الرامي خالد المضف يوم الاحد الماضي في مسابقة الحفرة «تراب» لهذه البطولة التي من المقرر ان تختتم منافساتها يوم الجمعة المقبل باقامة مسابقة «سكيت». وأشاد الأمين العام للاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي بالروح القتالية العالية والعزيمة والإصرار للرامي العفاسي ونجاحه في حجز مقعده التأهيلي في اولمبياد البرازيل المقبل وفوزه في الميدالية البرونزية متمنيا التوفيق لرماة الكويت في بقية مسابقات هذه البطولة التي تشارك فيها 92 دولة ويمثلها 723 راميا ورامية.

أضف تعليقك

تعليقات  0