" الشؤون": موافقات رسمية قبل تحويل أموال الأضاحي للخارج


شددت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية منيرة الكندري على ضرورة التزام الجمعيات الخيرية المشاركة في المشروع الأول لجمع تبرعات الأضاحي خلال العام الجاري، باستخدام الدفاتر داخل مقارها الرئيسية فقط، معلنة عن توزيع 243 دفتر سند قبض على الجمعيات.

وأضافت الكندري أن الإدارة وزعت سندات القبض على 7 جمعيات فقط، في حين أن هناك 5 جمعيات ستجمع من خلال الـ (أون لاين) عبر مواقعها الإلكترونية».

ولفتت إلى أنه يتوجب على الجمعيات الراغبة في تحويل أموال التبرعات إلى خارج البلاد لتنفيذ مشروعات ذبح أضاحيّ التقدم بكتاب رسمي إلى وزارة الشؤون التي بدورها تنسق مع وزارة الخارجية للحصول على الموافقات اللازمة بشأن تحويل أموال التبرعات إلى مستحقيها بالخارج.

وأشارت الكندري إلى أن ثمة 12 جمعية خيرية مشاركة في المشروع هي الإصلاح الاجتماعي، وإحياء الثراث الإسلامي، والعلوم الإسلامية، والشيخ عبدالله النوري، والنجاة الخيرية، والإغاثة الكويتية، وصندوق إعانة المرضى، والعون المباشر، وتكافل السجناء، والبنيان، وبشاير الخير، والثقلين، مشددة على أنه سيتم الانتهاء من المشروع بانقضاء عيد الأضحى مباشرة ‏?

أضف تعليقك

تعليقات  0