سفير دولة الكويت في واشنطن: السلطات الامريكية ابلغتنا عزمها اطلاق سراح الكندري


 اعلن سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ان السلطات الأمريكية المختصة أبلغته اليوم بعزمها تسليم دولة الكويت آخر محتجز كويتي في معتقل غوانتانامو فايز الكندري.

وقال السفير الشيخ سالم في بيان صادر عن سفارة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة أن السفارة في واشنطن سوف تواصل اتصالاتها مع السلطات الأمريكية المعنية لمتابعة الإجراءات الخاصة باتمام عملية تسليم المحتجز فايز الكندري ونقله إلى دولة الكويت.

كما شدد السفير على أن قرار الإفراج عن المحتجز فايز الكندري قد جاء تجسيدا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وحرص سموه المتمثل في تواصله المستمر مع الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش والرئيس الحالي باراك أوباما من أجل إغلاق هذا الملف ونتيجة كذلك للتعليمات والمتابعة الحثيثة للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لهذا الأمر.

ووصف السفير هذا التطور في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين ب"الإيجابي كونه يعد خاتمة لقضية حساسة لطالما كانت على قائمة أولويات الحكومة في تواصلها مع السلطات الأمريكية والتي استمرت لسنوات عديدة بذلت خلالها جهود كبيرة واتصالات مستمرة بين الجانبين من أجل إغلاق هذا الملف بشكل نهائي".

أضف تعليقك

تعليقات  0