الموسى : تقييم مستمر لاحتياج سوق العمل من تصاريح العمل الجديدة


قال نائب المدير العام لقطاع الاستخدام والاستقدام بالهيئة العامة للقوى العاملة احمد الموسى ان حزمة القرارات التنظيمية التي صدرت أخيراً بشأن تحويل العمالة أو إصدار تصاريح العمل أو تقدير الإحتياج تهدف كلها الى العمل على إستقدام العمالة الماهرة فقط دون الهامشية.

وأكد الموسى أن اجمالي عدد العمالة في القطاع الخاص في الكويت من الجنسيات كافة بلغ 1.5مليون عاملاً موزعين على جميع الانشطة.

وأشار الى ان اعداد العمالة التي استفادت من القرار ودخلت الى الكويت بعد تطبيقه منذ بداية ابريل وحتى منتصف الشهر الجاري بلغ ما قدره 108752 الف تصريح عمل منها 46295 تصريح عمل للعقود الحكومية وأن عدد تصاريح العمل التي صدرت بعد تطبيق القرار والضمان المالي بلغ 62457 الف تصريح عمل.

وأوضح ان القرار الإداري المنظم لتصاريح العمل تم إصداره بعد دراسة متأنية لسوق العمل وإحتياجاته بما يتناسب مع تلبية طلبات أصحاب العمل من العمالة ولا يخل بالتركيبة السكانية,

ولكن قطاع الإستقدام والإستخدام من خلال الإحصاءات اليومية تقوم بتقييم سوق العمل ومتطلباته, وحال ثبوت أنه بحاجة الى إعادة تقييم نسب تصاريح العمل المحددة بالقرار المنظم فسوف يتم تعديله.

أضف تعليقك

تعليقات  0