البحرين: تشكيل حكومة مصغرة تركز على حل المشكلات المالية

أعلنت وكالة أنباء البحرين «بنا»إن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمر اليوم الخميس بتشكيل «حكومة مصغرة» داخل الحكومة تختص بحل المشكلات المالية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط. وذكرت الوكالة أن المرسوم جاء بعدما قدم ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تقريرا للملك حول «تأثر الأوضاع المالية الحالية في المملكة بسبب تدني أسعار النفط والالتزامات الأخرى».

وأضافت الوكالة «وجه جلالته.. بتشكيل حكومة مصغرة تُعنى بحل تلك المشكلات المالية وبالسرعة الممكنة وبالتشاور مع صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء».

ولم تكشف الوكالة عن مزيد من التفاصيل بخصوص توقيت تشكيل هذه الحكومة وعدد أعضائها. وتملك البحرين احتياطات نفطية ومالية أقل بكثير من جيرانها الخليجيين وبدأت في خفض الدعم الحكومي الذي تقدمه على السلع والخدمات مثل دعم اللحوم والكهرباء. وسيتلقى مواطنو البحرين - وليس الأجانب العاملين في البلاد - مبالغ نقدية من الدولة لتخفيف أثر ارتفاع الأسعار.

وتتوقع الموازنة العامة التي أقرت في يوليو عجزا قدره 1.50 مليار دينار (أربعة مليارات دولار) في 2015 ارتفاعا من عجز كان مخططا له في الأصل عند 914 مليون دينار العام الماضي

أضف تعليقك

تعليقات  0