اللواء المكراد يؤكد إنجاز أعمال لجان التحقق من سلامة مقرات حملات الحج


أكد نائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية ورئيس وفد الإدارة العامة للاطفاء المشارك في بعثة الحج الكويتية اللواء خالد المكراد إنجاز أعمال التحقق من سلامة مقرات حملات الحج الكويتية.

وأشار اللواء المكراد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الى وجود لجان تضم في عضويتها ممثلين من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الصحة والإدارة العامة للاطفاء تشرف على جميع الحملات الكويتية للنظر في اشتراطات كل جهة ومطابقتها بحسب الاشتراطات التي عممت على الحملات في شهر يونيو الماضي.

وفيما يتعلق بدور الإدارة العامة للاطفاء في بعثة الحج الكويتية أوضح أن دور وفد الإطفاء هو مكمل لبقية الجهات المشاركة حيث يتم التأكد من سلامة مقرات الحملات وقائيا خصوصا المقرات المستأجرة من أصحاب العمارات والخيام في المشاعر المقدسة كعرفات ومنى وإزالة اي مخالفات من شأنها ان تعرض سلامة الحجاج للخطر واندلاع الحرائق.

وأكد المكراد ان جميع مقرات الحملات الكويتية مزودة بأجهزة انذار آلية للكشف والتعامل مع الحريق وهناك أنظمة يدوية كالمطافئ والخراطيم كما توجد فيها مصاعد كهربائية.

وطلب من أصحاب الحملات تزويد فريق الإطفاء بعقود الصيانة الموقعة بينهم وبين شركات الصيانة لضمان عمل هذه الأجهزة بالشكل الصحيح.

وأشاد بالتعاون بين أصحاب الحملات الكويتية مع لجان البعثة الكويتية مضيفا "ما يدل على مستوى الرقي في التعامل فالكل يهدف الى خدمة حجاج بيت الله الحرام خصوصا ان المعني بتوافر جميع اشتراطات الأمن والسلامة بالدرجة الاولى هو صاحب الحملة كونه المسؤول الأول والمباشر عن الحجاج".

وفيما يخص جاهزية البعثة الكويتية في حالات الطوارئ أكد اللواء المكراد وجود تنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارة الصحة ووزارة الإعلام والإدارة العامة للاطفاء للعمل كفريق واحد كل حسب اختصاصه الى جانب التنسيق مع السلطات السعودية والبعثة.

ودعا اللواء خالد المكراد في ختام تصريحه الله عز وجل ان يتم المناسك لجميع حجاج بيت الله الحرام وهم يتمتعون بموفور الصحة والعافية متمنيا لهم العودة الميمونة والحميدة الى أوطانهم سالمين غانمين.

وأعرب في الوقت نفسه عن تقديره لما تقوم به السلطات السعودية لخدمة ضيوف الرحمن وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

أضف تعليقك

تعليقات  0