" الداخلية" تبدأ خطة تمشيط ومداهمة الخطوط الخارجية بحثاً عن السلاح


أكد المدير العام للادارة العامة لمباحث السلاح اللواء فراج الزعبي، ان الادارة وضعت خطة لتفتيش ومداهمة الخطوط الخارجية مثل خط السالمي والعبدلي والارتال وبعض المناطق الصحراوية الداخلية، وذلك بعد استصدار إذن من النيابة العامة.

وأضاف الزعبي أن عمليات الرصد الميداني التي تقوم بها الادارة كشفت ان هناك أعدادا كبيرة من هواة الصيد العشوائي تتجمع في الخطوط الخارجية وبعض المناطق الصحراوية التي تشهد حاليا عمليات عبور للطيور.

وأوضح أن فرق البحث والمتابعة للادارة العامة لمباحث السلاح شرعت في اقامة نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة على الطرق الخارجية خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي، أسفرت عن ضبط 9 مواطنين بحوزتهم 9 بنادق صيد شوزن، وتمت احالتهم الى النيابة وفق قانون السلاح الجديد.

وأشار إلى ان ادارة المعلومات التابعة للادارة العامة لجمع السلاح تواصل جهودها في جمع المعلومات والتحريات عن كل شخص يحوز اسلحة نارية ويخفيها بقصد الاتجار بها او قصد الاحتفاظ بها. ولفت الى ان رجال مباحث ادارة المعلومات توصلوا عبر مصادرهم السرية الى ان هناك مواطنين اثنين يحوزان اسلحة نارية وذخائر ويحتفظان بها في منزليهما منذ فترة طويلة.

وأضاف ان رجال المباحث، بعد التحري عن المعلومات والتأكد من صحتها، استصدروا إذناً من النيابة لمداهمة منزلي المواطنين، الاول في منطقة الرقة، والثاني في منطقة الروضة، وعثروا بحوزتهما على أسلحة وذخائر متنوعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0