وزير خارجية تركيا: الأسد مصدر كل المشاكل


رأى وزير الخارجية التركي فريدون سينيرلي اوغلو اليوم ان الرئيس النظام السوري بشار الاسد هو مصدر كل المشاكل وفي مقدمتها ازمة اللاجئين.

وقال سينيرلي اوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره النمساوي سيباستيان كورتس في انقرة ان "الطاغية الذي اعلن الحرب على شعبه لا يمكن ان يكون جزء من الحل السياسي في سوريا". واضاف ان تركيا لا يمكنها منع جميع اللاجئين من المخاطرة بأرواحهم في سبيل العبور الى اوروبا مشيرا ان الاحتياطات الامنية التي اتخذتها بلاده للقضاء على اسباب الازمة لا يمكن ان تحل المشكلة ايضا.

واشار الى ان فرق خفر السواحل التركية انقذت اكثر من 53 الف مهاجر من الغرق في مياد بحر (ايجه) وتستضيف حاليا نحو مليوني لاجئ سوري. من جانبه اعرب كورتس عن تأييده لفرض منطقة آمنة داخل الاراضي السورية مثمنا جهود تركيا لايوائها اللاجئين السوريين. وشهدت انقرة امس تحركا دبلوماسيا بشأن ازمة اللاجئين بحضور وزيري خارجية لوكسمبورغ جان اسيلبورن والمانيا فرانك شتانماير حيث اكد الاول ان الاتحاد لن يغلق ابوابه امام اللاجئين فيما دعا شتانماير المنظمات الدولية لتقديم الدعم المالي للدول المجاورة لسوريا من اجل ايواء اللاجئين السوريين.

أضف تعليقك

تعليقات  0