رئيس بعثة الحج الكويتية : وصول افواج الحجيج الكويتيين يحدث بسلاسة ويسر

أكد رئيس بعثة الحج الكويتية ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج خليف الأذينة اليوم أن رحلات وصول أفواج الحجيج الكويتيين الى مكة المكرمة تسير بسلاسة ويسر.

وأوضح الأذينة في تصريح خلال جولة تفقدية على حملات الحج الكويتية ان البعثة وضعت منذ تشكيلها غاية التميز في خدمة الحجاج هدفا تسعى اليه مضيفا "ان البعثة تقطف في هذه الايام ثمار جهودها إذ لم تشهد حتى الآن تسجيل أي ملاحظة أو شكوى".

وأكد أن البعثة تعمل على خدمة أصحاب حملات الحج حيث ان الهدف من انشاء البعثة هو تقديم أفضل خدمة لجميع الحملات الكويتية وتوفير كل ما يحتاجه حجاج بيت الله الحرام مشددا على ضرورة التزام أصحاب هذه الحملات بدورهم بخدمة الحجاج.

وأشار الأذينة إلى أن القائمين على إدارة البعثة يقومون بالجولات التفقدية لمتابعة العمل في حملات الحج وتقييم أدائها وسماع الملاحظات لمعالجتها والإجابة عن كل الاستفسارات التي يتقدم بها أصحاب الحملات أو الحجاج أنفسهم. وأضاف ان هذه الجولات مهمة بالنسبة لبعثة الحج الكويتية لأنها تسهم في كسر روتين العمل المكتبي كما أن عمل جميع فرق بعثة الحج الكويتية ميداني لانها تحرص على حسن تنفيذ العمل ومتابعة كل تفاصيله.

وبين أن جميع أعضاء البعثة بمثابة فرق مشاركة في عمل أصحاب الحملات "فعملنا مكمل لعملهم ولهذا فجميعنا في مركب واحد نسعى جميعا إلى وصوله الى شواطئ التميز والنجاح الذي يعد هدفا مشتركا لنا في بعثة الحج الكويتية أو لأصحاب حملات الحج".

ودعا جميع أفراد وأعضاء وحجاج وأصحاب الحملات في بعثة الحج الكويتية الى ضرورة الالتزام بتعاليم الجهات المختصة في الحكومة السعودية وذلك لضمان حسن سير خط التنقلات بين المشاعر. وتقدم الاذينة بالشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين على كل التسهيلات التي تقدمها لضيوف الرحمن منذ وصولهم الى أراضي المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه قال نائب رئيس بعثة الحج الكويتية رومي الرومي إن الزيارة الميدانية التي قامت بها بعثة الحج الكويتية تهدف إلى الاطمئنان على أحوال الحملات بعد وصول طلائع الحجاج إلى الأراضي المقدسة.

وأشار إلى أن البعثة استضافت مدير مرور عرفات العميد خالد الضبيب لمعرفة شرح الخطة المرورية لخط سير الحملات من مقراتهم إلى مشعر عرفات والتنقل بالقطار. وبين انه قام بعمل قرعة لمواقع الحملات في مشعر مزدلفة من باب الشفافية والعدالة بين جميع الحملات وهو المبدأ الذي اعتادت البعثة اتباعه في كل عام.

واضاف الرومي انه تم تدشين الخط الساخن المجاني لبعثة الحج الكويتية رقم (8007555777) حيث يتم من خلاله استقبال الاستفسارات والشكاوى وأي ملاحظات على مدار الساعة.

من جهة أخرى أوضح رئيس فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية الدكتور مبارك العجمي أن البعثة حصلت على ترخيص من مديرية الشؤون الصحية بمكة المكرمة لافتتاح عياداتها بمقر البعثة في النسيم. وأشار إلى أن الفريق الطبي قام بالمرور على مستشفى النور لتفقد أي حالات محولة لحجاج دولة الكويت من حملات الحج الكويتية وتبين عدم وجود أي حالات.

وفي سياق متصل قام العجمي بجولة تفقدية يرافقه نائب رئيس فريق الخدمات الطبية مغير الشمري إلى مخيم عرفات للاطمئنان على سير العمل من تجهيز للعيادات وغرف الملاحظة كما قام بزيارة مخيم منى للتأكيد على التجهيزات للعيادات.

أضف تعليقك

تعليقات  0