اختيار نائب رئيس بعثة الحج الكويتية منسقا عاما لبعثات الحج الخليجية


قال رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المساعد لشؤون التنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج خليف مثيب الأذينة اليوم ان رؤساء بعثات الحج في دول مجلس التعاون الخليجي اختاروا وبالاجماع نائب رئيس بعثة الحج الكويتية رومي الرومي منسقا عاما بين بعثات الحج في دول المجلس.

واضاف الاذينة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع السنوي التشاوري لرؤساء بعثات الحج لدول مجلس التعاون الخليجي والذي عقد في مقر بعثة الحج البحرينية ان اختيار منسق عام لبعثات الحج الخليجية يأتي في اطار تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين بعثات الحج الخليجية الأمر الذي يعكس نجاح هذا التعاون المستمر.

وبين ان اجتماع رؤساء بعثات الحج الخليجية يعد خطوة في مجال التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون في تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

واشار الى ان فكرة حملات الحج منخفضة التكاليف المقترحة من بعثة الحج الكويتية والتي تم البدء بتنفيذها هذا الموسم بناء على تعليمات وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي يعقوب الصانع لاقت استحسان بعثات الحج في دول المجلس.

وأوضح ان بعثة الحج الكويتية ستستعرض نتائج فكرة تسيير حملات الحج منخفضة التكاليف خلال الاجتماع التنسيقي المقبل لرؤساء البعثات والمزمع عقده في فبراير من العام المقبل.

وذكر ان الاجتماع التشاوري شهد شفافية في الطرح والمناقشة لكل العقبات والملاحظات التي تواجه حجاج دول المجلس بجدية واضحة.

واكد ان جميع رؤساء بعثات الحج في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تقدموا بجزيل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحكومة المملكة العربية السعودية على الجهود الكبيرة التي تبذلها لخدمة حجاج دول مجلس التعاون خاصة وضيوف الرحمن عامة.

أضف تعليقك

تعليقات  0