(التخطيط): ارتفاع نسبة الصرف على المشاريع التنموية بالربع الأول من 2015 لتصل الى 13 بالمئة


أعلنت الأمانة العامة للتخطيط والتنمية ارتفاع نسبة الصرف على المشروعات التنموية في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حيث بلغت نسبة الصرف 13 في المئة. وقالت مدير ادارة المتابعة في قطاع استشراف المستقبل والمتابعة بالأمانة ايمان المطيري في تصريح صحافي اليوم إن نسبة الصرف دائما تزداد خلال الربع الأخير من العام موضحة أن أعلى نسبة صرف على المشروعات التنموية كانت في العام الماضي حيث بلغت تلك النسبة 83 في المئة.

وأضافت المطيري أن نظام المتابعة في السابق كان قائما على المتابعة الورقية ولكنه شهد تطورا في الآونة الأخيرة نتيجة الربط الالكتروني مع الجهات الحكومية ليضيف بعدا جديدا يتعلق بالبعد الهندسي ويزيد من اختصاصات ادارة المتابعة للقيام بالمتابعة الفنية للمشاريع مع الجهات المسؤولة عنها.

وذكرت أن الإدارة استحدثت آلية جديدة للمتابعة تتمثل في اعداد الجهات المعنية جداول زمنية لتنفيذ المشروعات من خلال القدرة على معرفة ما تم تنفيذه منها ومقارنةالجدول الزمني بما يتم تنفيذه على أرض الواقع واظهار أي معوقات حالت دون التقيد بهذا الجدول الزمني. وبينت أن الادارة تعمل في الوقت الحالي على اصدار تقرير المتابعة للمشروعات الاستراتيجية لشهر سبتمبر 2015 فضلا عن تقرير المتابعة النصف سنوي للخطة السنوية الحالية 2015-2016 المقرر اصداره في الأول من اكتوبر المقبل

أضف تعليقك

تعليقات  0