انتخابات الفيفا.. زيكو بانتظار دعم 5 اتحادات


لا يزال النجم البرازيلي السابق زيكو ينتظر دعم الاتحادات الخمسة، اللازمين لترشيحه لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في الانتخابات المقررة في 26 فبراير 2016. زيكو (62 عاما) الذي أعلن ترشيح نفسه لمنصب رئيس الفيفا خلفا للسويسري جوزيف بلاتر، قال على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية في زيورخ: "لم يرسل لي الاتحاد البرازيلي حتى الآن خطاب دعم، لقد قالوا لي آتنا بدعم 4 اتحادات أخرى ونحن سندعمك".

ووصل زيكو الاثنين إلى زيوريخ حيث التقى بلاتر الرئيس المستقيل، وفرانسوا كرار رئيس لجنة الإصلاحات في الفيفا. وأشار أمام الصحافة إلى أنه التقى مع رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم سونيل غولاتي، ونائب رئيس الاتحاد الياباني خوزو تاشيما، وهما عضوان في اللجنة التنفيذية التي تجتمع الخميس والجمعة.

وأوضح: "أي من هذه الاتحادات لم يعدني بشيء"، معتبرا أن "الانتخابات هي إحدى النقاط التي يجب إصلاحها. الانتخاب حسب القواعد الحالية لا يخدم إلا المرتبطين بالجهاز القائم".

وقدم زيكو مطلع سبتمبر برنامجا من 10 نقاط يتمحور بشكل خاص حول الشفافية والديمقراطية، في الانتخابات التي يعتبر الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الأوفر حظا للفوز بها.

أضف تعليقك

تعليقات  0