مؤسس فيسبوك يتعهد بتوفير الانترنت لمخيمات اللاجئين

أعلن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ عن خطط للمساعدة في توفير الانترنت لمخيمات اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. وفي كلمة ألقاها بأحد المنتديات التابعة للأمم المتحدة في نيويورك، قال زوكربيرغ إن ذلك سيساعد في حصول اللاجئين على المساعدات وتعزيز علاقاتهم الأسرية.

وأوضح أن فيسبوك ستشارك في حملة جديدة لإتاحة الانترنت لجميع سكان الأرض خلال خمس سنوات.

وقال إن الانترنت يمكن أن يساعد الأمم المتحدة في تلبية أهدافها التنموية والقضاء على الفقر.

وتشمل قائمة الموقعين على هذه الحملة التي تحمل إسم "إعلان الاتصال بالانترنت" كلا من نجم موسيقى الروك بونو والممثلة تشارليز ثيرون وقطبي الأعمال بيل غيتس وريتشارد برانسون بالإضافة إلى الشريك المؤسس لموقع ويكيبيديا جيمي ويلز. وأشار زوكربيرغ إلى أن فيسبوك ستعمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في هذا الصدد.

وقال إن "الاتصال بالانترنت سيساعد في تحسين استفادة اللاجئين من الدعم الذي يقدمه مجتمع الإغاثة وتعزيز العلاقات مع الأسر والأحباء.

وفيسبوك في موقع متميز للمساعدة في الحفاظ على شريان الحياة هذا". ويتاح الانترنت أمام ثلاثة مليارات شخص حول العالم، وتهدف حملة الاتصال بالانترنت إلى توفير الانترنت لقرابة أربعة مليارات آخرين.

وقال زوكربيرغ إن فيسبوك لديه نحو 1.5 مليار مستخدم يدخلون إلى الموقع الاجتماعي الشهير مرة واحدة على الأقل في الشهر، وبلغ عدد مستخدمي الموقع لأول مرة مليار شخص في يوم واحد الشهر الماضي.

وتوقع أن يستمر عدد زوار الموقع في الزيادة.

أضف تعليقك

تعليقات  0