"الداخلية": تفعيل قرار ربط مدة إقامة الوافد بصلاحية جواز سفره


أعلنت الادارة العامة لشؤون الاقامة بوزارة الداخلية انه سيتم تفعيل قرار ربط مدة الاقامة بصلاحية جواز سفر الوافد اعتبارا من مطلع العام المقبل. وقال مدير ادارة شؤون الاقامة بمحافظة العاصمة المقدم فواز الرومي في تصريح صحافي اليوم إن القرار يأتي تطبيقا للمادة (12) من قانون إقامة الأجانب رقم (17) لسنة 1959 والمادة (15) مكرر من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب رقم (640) لسنة 1987 والتي تنص على أنه "لايجوز أن تزيد مدة الإقامة التي تمنح للأجنبي عن مدة صلاحية جواز سفره".

واشار الرومي الى حرص الادارة على بذل ما بوسعها لتطوير أنظمة العمل من أجل تحقيق راحة المواطن والمقيم وتسهيل الإجراءات وإنهاء المعاملات بما يضمن تحقيق الصالح العام.

ولفت الى أن هذا الاجراء يأتي في إطار تنظيم العمل ويصب في صالح المواطنين والمقيمين كما أن الفترة الممنوحة قبل تطبيق القرار كافية لأي شخص للكشف عن تاريخ انتهاء جواز السفر وترتيب اوضاعه قبل التوجه الى ادارة شؤون الاقامة التابع لها لوضع الاقامة الجديدة.

واكد ان النظام الجديد يقضي بضرورة وجود فترة زمنية كافية في جواز السفر بحيث لا تتجاوز مدة الاقامة الممنوحة لهذه الفترة "فإذا انتهت مدة صلاحية جواز السفر فان الاقامة تعتبر منتهية وفقا للقانون ولا يجوز وضع إقامة جديدة الا بعد تجديد صلاحية جواز السفر".

ودعا الرومي المقيمين الى ضرورة متابعة مدة صلاحية جوازات سفرهم والعمل على تجديدها قبل وقت كاف من تاريخ انتهاء مدة صلاحيتها ثم التوجه مباشرة لإدارة شؤون الإقامة المختصة للعمل على تسجيل بيانات تجديد جوازات السفر وكذلك نقل معلومات الإقامة من الجوازات القديمة الى الجديدة. وشدد على وجوب متابعة المواطنين لمدة صلاحية جواز سفر مكفوليهم من العمالة المنزلية حتى لا يقعوا في مخالفة قانون إقامة الأجانب سابق الذكر.

أضف تعليقك

تعليقات  0