10 أفكار لاستخدام عبوات الكولا الفارغة في ديكور المنزل

الكثيرون كميات كبيرة من الكولا والمشروبات الغازية الأخرى على الرغم من التحذيرات المستمرة من قبل الأطباء بخطورة تناول هذه المشروبات على المدى الطويل، وتبرز مشكلة إضافية من خلال عبوات الكولا الفارغة التي تحتاج إلى إعادة التدوير.

وبدلاً من رمي عبوات الكولا البلاستيكية الفارغة، يمكن الاستفادة منها بوسائل عديدة في ديكور المنزل.

وفيما يلي أهم هذه الوسائل والأفكار بحسب موقع بورد باندا الإلكتروني:

1- يمكن تصميم أصص للنباتات بطريقة مميزة باستخدام عبوات الكولا البلاستيكية بعد ثقبها بشكل مناسب وتعبئتها بالتراب والسماد.

2- فكرة مميزة لتصميم ثرية تعلق في السقف باستخدام مجموعة من عبوات الكولا الفارغة تحيط بمصباح بطريقة فنية أنيقة.


3- فكرة أخرى لثرية يستفاد فيها من عبوات الكولا الفارغة، ولا نحتاج هنا سوى إلى عبوة واحد نزينها من الخارج باستخدام مجموعة كبيرة من الملاعق البلاستيكية.

4-ويستفاد من عبوات الكولا البلاستيكية الفارغة أيضاً لتصميم حامل أنيق للمجوهرات، حيث نقص الأجزاء السفلية منها ومن ثم نثبتها بقضيب معدني.

5-واذا كنت من هواة الرسم واللوحات الفنية، فيمكن أن تستفيد من عبوات الكولا الفارغة برسم الأزهار بعد غمس الجزء السفلي منها بالطلاء الملون.

6- وللحصول على مظلة ملونة لسيارتك أمام المنزل، يمكنك الاستفادة من عبوات الكولا الفارغة بعد طلائها من الأسفل بألوان متعددة وتثبيتها على شكلة مظلة.

7- ولتعليق الأزهار والنباتات بطريقة جذابة داخل المنزل، نقص عبوات الكولا البلاستيكية من المنتصف ثم نلونها ونرسم عليها أشكالاً متنوعة.