الوزير ابل: تشكيل لجنة متخصصة لوضع قانون خاص بتنظيم اتحاد الملاك الكويتي


أعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل اليوم تشكيل لجنة متخصصة لوضع قانون خاص بتنظيم اتحاد الملاك الكويتي وذلك على ضوء التجارب الناجحة له في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال الوزير ابل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترأسه وفد دولة الكويت الى الاجتماع ال14 للوزراء المعنيين بشؤون الاسكان في دول مجلس التعاون الخليجي ان القانون المقترح سيعود بالمنفعة المشتركة على شاغلي هذه الوحدات لضمان صيانة وادارة التجمعات السكنية والخدمات والمرافق المشتركة ليكون هذا النوع من المشاريع جاذبة للراغبين في هذا النمط من البدائل السكنية.

واوضح ان الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين دعتا المختصين بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية للمشاركة في ورشة عمل تقام خلال الربع الاول من عام 2016 لعرض تجربتيهما في هذا المجال لرؤية امكانية الافادة من تجربة الدولتين في تطبيق قواعد القانون المقترح في هذا الجانب.

واضاف ان ذلك يأتي توافقا مع الاتجاه الحديث لدول مجلس التعاون في تبني سياسة البناء العامودي في المشاريع الاسكانية كأحد بدائل الرعاية السكنية التي توفرها الدولة لمستحقيها.

وعن الزيارات الميدانية للمشاريع الاسكانية قال الوزير ابل انه تم التنسيق مع الامانة العامة لمجلس التعاون لتنظيم زيارة ميدانية للمشاريع الاسكانية بدولة الكويت خلال شهر نوفمبر المقبل.

واشار الى ان الزيارة تأتي للاطلاع على تجربة دولة الكويت الرائدة والناجحة في مجال تخطيط وتصميم وتنفيذ المدن الاسكانية متكاملة الخدمات كمدن اسكانية جاذبة لإنشاء المجتمعات العمرانية المستدامة.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول اعماله ومنها قواعد المعلومات الاسكانية والتنسيق والاعداد لاجتماعات الاسكان والتعمير العرب (جامعة الدول العربية) وكود البناء الخليجي وورش العمل المتخصصة في مجال الاسكان.

ويضم وفد دولة الكويت برئاسة الوزير ابل المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر احمد الوقيان ونائب المدير العام لشؤون التنفيذ خلف المنديل ونائب المدير العام لشؤون الرقابة والتدقيق المهندس محمد صنيدح ومستشار مكتب الوزير صالح النفيسي ومستشار مكتب الوزير الدكتور منيب ربيع.

أضف تعليقك

تعليقات  0