أمريكا تحذّر تركيا بشأن حرية الصحافة

نيويورك -أعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن قلقه من المسار الذي تتجه إليه حرية الصحافة في تركيا بسبب ممارسات الضغط والقمع من جانب حكومة حزب العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان على أصحاب وسائل إعلام وصحفيين في البلاد.

والتقى وزير الخارجية التركي فريدون سينيرلي أوغلو المتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية حالياً، لحضور الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويرك نظيره الأمريكي جون كيري.

وركَّز اللقاء بشكل مكثف على الملف السوري وتداعيات التدخل الروسي، كما تطرق كيري إلى ملف حرية الصحافة والإعلام في تركيا، معربًا عن قلقه في هذا الصدد.

وعددت الخارجية الأمريكية في بيان مقتضب لها الملفات والقضايا التي تم التطرق إليها خلال لقاء وزيري خارجية البلدين، مشيرة إلى أن اللقاء ركز على الهجمات التي بدأتها القوات الجوية الروسية في سوريا، والتضييق الذي تتعرض له الصحافة ووسائل الإعلام في تركيا.

وتناول الوزيران كيري وسينيرلي أوغلو مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية وقوات التحالف الدولي حيال الضربات التي بدأت تشنها الطائرات الحربية الروسية في سوريا، بالإضافة إلى التعاون بين البلدين في مكافحة تنظيم الدولة الإرهابي (داعش). كما أعرب كيري، بحسب بيان الخارجية الأمريكية، عن قلق الإدارة الأمريكية تجاه الإجراءات التعسفية المتزايدة في تركيا ضد وسائل الإعلام والصحف.

أضف تعليقك

تعليقات  0