فيديو: بيان وزارة الداخلية حول ضبط إرهابيين وضبط أحزمة ناسفة



اعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم عن ضبط كميات من المواد المتفجرة لتجهيز الأحزمة الناسفة وكمية من الأسلحة في منزل بمنطقة الرياض والقبض على المسؤولين عن تلك الاسلحة.

وقال متحدث امني في بيان للداخلية السعودية نقلته وكالة الانباء السعودية ان الجهات الامنية تمكنت من الوصول إلى معلومات عن وجود معمل متكامل داخل منزل سكني بحي (الفيحاء) في مدينة الرياض يتم فيه تحضير المواد المتفجرة وصناعة الأحزمة الناسفة وتجهيزها "لتنفيذ عمليات اجرامية".

واضاف ان المدعو ياسر محمد شفيق البرازي سوري الجنسية الذي يقطن في المنزل ويتولى مسؤولية اعداد الاحزمة الناسفة والمتفجرات بمساعدة امرأة فلبينية الجنسية قام بتشريك المنزل من الداخل والخارج بمواد شديدة الانفجار الى جانب اتخاذ موقع اخر في حي (الجزيرة) بالرياض مأوى للمطلوبين أمنيا.

واوضح ان قوات الامن السعودية قامت يوم الاربعاء الماضي باعداد كمين امني وإخلاء المساكن المجاورة للموقع من ساكنيها وتطويقه بشكل كامل والقبض على المدعو ياسر البرازي ومساعدته دون وقوع أي أضرار.

وذكر ان فرق متخصصة باشرت بإزالة المتفجرات التعامل مع حالة التشريك بالموقع وإبطال مفعول المواد المتفجرة وتأمينه بشكل كامل مؤكدا ان الجهات الأمنية مستمرة بتتبع ورصد هذه المخططات الإجرامية "وما توفر بصددها من معلومات تؤكد أن من يقف وراء اعدادها ينتظر الفرصة المناسبة للاقدام على تنفيذها وتقتضي مصلحة التحقيق عدم الافصاح عنها في الوقت الراهن".

أضف تعليقك

تعليقات  0