جدل بشأن "قائمة مسربة" لأفضل لاعبي العالم


كشفت مصادر إعلامية عدة ما وصفت بقائمة مسربة تضم أسماء 59 مرشحا لجائزة الكرة الذهبية لعام 2015، وهي القائمة التي خلت بصورة مفاجئة من مجموعة من الأسماء اللامعة، أبرزها على الإطلاق حارس مرمى المنتخب الإيطالي ونادي يوفنتوس جانلويجي بوفون.

وأثار استبعاد الحارس الإيطالي الكبير (37 عاما) دهشة الجماهير والمتخصصين في اللعبة خصوصا في إيطاليا، إذ أن بوفون استطاع الموسم الماضي قيادة نادي للثنائية المحلية، والوصول أيضا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وما زاد من دهشة كثيرين أن القائمة ضمت أسماء مثل الحارس الاحتياطي لآرسنال دافيد أوسبينا وأيضا اللاعب الأسترالي ماسيمو لونغو، الذي يلعب في الدرجة الأولى في إنجلترا مع كوينز بارك رينجرز.

وشهدت القائمة الكبيرة غياب لاعبين بارزين مثل ثلاثي برشلونة جيرار بيكيه وخافيير ماسكيرانو وجوردي ألبا، وفيليب لام من بايرن ميونيخ، ومسعود أوزيل من آرسنال.

ومن المقرر أن يتم إعلان القائمة رسميا يوم 7 أكتوبر، قبل أن يتم تقليصها إلى 23 اسما لاحقا.

وسيستلم أحد اللاعبين في القائمة جائزة الكرة الذهبية يوم 11 يناير المقبل. وتشير التوقعات إلى أن الجائزة تنحصر بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن الكفة تميل بشكل أكبر لصالح لاعب برشلونة لحصوله على "الثلاثية" العام الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0