5 خطوات تساعد الطلاب على التفوق الدراسي

يعتبر بعض الطلاب والطالبات عملية المذاكرة والتحصيل الدراسي شيئاً مملاً، رغم أنهم يحاولون بطرق مختلفة الوصول للطريقة المثالية للمذاكرة، فيما نشر الموقع الأمريكي wiki how”” 5 خطوات مهمة تساعد الأبناء في المراحل الدراسية المختلفة على المذاكرة الفعالة، وتحقيق التفوق الدراسي، وهي:

1- تعلم لغة الجسد:

فهناك أوقات من اليوم ترتفع فيها الطاقة، وأخرى تنخفض فيها، والمطلوب أن يعرف الطلاب متى يكون هذا الوقت عن طريق المراقبة، وهناك قاعدة يطبقها الجميع وتم إثباتها بمختلف الطرق، وهي ارتفاع الطاقة في الأوقات المبكرة من اليوم.

2- النوم بشكل كافٍ:

فهو يضمن قدرة كبيرة من استيعاب المعلومات، بالإضافة إلى التغلب على الضغوط اليومية، ويفضل العلماء النوم ما بين 7 إلى 9 ساعات يومياً مساء.

3- الطعام الصحي:

لأنه يساعد على زيادة التركيز، مثل: “اللحوم، والحبوب الكاملة، والألبان، والمكسرات والشيكولاتة الداكنة، مع الابتعاد عن السكريات غير الطبيعية والدهون”.

4- التحكم في الأفكار:

بتوجيهها إلى الطريق الصحيح.

5- البدء بالمواد الدراسية الصعبة:

وهو عكس ما يقوم به الطلاب، حيث يبدؤون بمذاكرة المواد الدراسية الممتعة في البداية، ويتركون المواد الثقيلة في النهاية، ولكن مع البدء بها تستطيع أن تستفيد بطاقاتك القوية التي تظهر في البداية لفهم هذه المواد، وقد تكتشف بعد ذلك أنها من أحب المواد إليك.

أضف تعليقك

تعليقات  0