وزير الإعلام: الكويت تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالشراكة بين الجميع

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح دعم دولة الكويت لذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي عقب رعايته اليوم حفل افتتاح معرض الكويت الرابع لخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة إن المعرض يأتي ضمن سياسة الدولة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال عمل مشترك وشراكة جماعية بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع الكويتي لتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأشاد بالخدمات المقدمة من قبل الوزارات والمقدمة حاليا في المعرض لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة سعيا منها إلى تشجيعهم ودمجهم في المجتمع لافتا إلى أن الكويت إحدى الدول المتقدمة لناحية تقديم كل أنواع الرعاية والخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة سواء في الجانب الصحي أو التعليمي أو التوعوي.

وأشار إلى ضرورة تعاون كل المؤسسات الحكومية والخاصة في تقديم وتطوير الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وتسويقها بشكل أفضل معربا عن الشكر والتقدير للقائمين على هذا المعرض وللوزارات والمؤسسات المشاركة.

من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عبدالله الشمري إن ما يميز هذا المعرض عن المعارض السابقة هو "نوعية المشاركين وتخصصهم في تقديم الخدمات بشكل عام ولاسيما لفئة الاحتياجات الخاصة".

وأعرب الشمري عن التقدير لمشاركة الوزارات والهيئات الحكومية وجمعيات النفع العام ذات الصلة المباشرة بذوي الاحتياجات في المعرض بهدف تسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها تلك الوزارات والجهات لهذه الفئة.

وبين أنه تم اختيار الجهات المشاركة بعناية لما لها من تميز خاص في تقديم الخدمات مؤكدا أن الرسالة التي يهدف إليها المعرض هي كيفية اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وصولا إلى تحقيق الشراكة المجتمعية والتواصل بين الوزارات خدمة لهذه الفئة.

أضف تعليقك

تعليقات  0