الفتوى والتشريع:حصلنا على حكم قضائي ملزم لمصلحة شركة (توراس) التابعة لمكتب الاستثمار الكويتي


اعلن رئيس الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد نجاح فريق قانوني كويتي بالتعاون مع نظيره الاسباني بالحصول على حكم قضائي ملزم لمصلحة شركة (توراس) التابعة لمكتب الاستثمار الكويتي ضد مكتب المحاسبة (برايس ووتر هاوس كوبرز) اسبانيا وذلك لالزامهم بما يعادل 19 مليون يورو تقريبا.

وقال المستشار المسعد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الحكم صدر عن محكمة التنفيذ في برشلونة مضيفا ان المكتب المذكور اودع مبلغ 28 مليون يورو كضمان لتنفيذ الحكم الصادر لمصلحة الشركة الاسبانية الى حين الانتهاء من اشكالات التنفيذ.

وذكر انه تم التصدي للقضايا والحجوزات التحفظية المرفوعة ضد الهيئة العامة للاستثمار ومكتب الاستثمار الكويتي والشركات التابعة لهم من خلال الاشراف المباشر للفريق القانوني الكويتي المشكل من الادارة على الفرق القانونية في كل من بريطانيا وسويسرا واسبانيا وامريكا وجزر الباهاما والكايمن وجيرسي وغيرها من الدول.

ولفت المستشار المسعد الى ان "قيمة الاحكام النهائية التي صدرت للصالح في القضايا المرفوعة من الغير تعادل 915ر3 مليار دولار". وأكد أهمية الدور القانوني والرقابي الذي تضطلع به الفتوى والتشريع في الدفاع عن الخزانة العامة للدولة وحماية المال العام وحجم الجهود التي تبذل من قبل المعنيين في هذا الاطار.

وأشاد المستشار المسعد بجهود الفريق القانوني الكويتي المكون من المستشار فؤاد الماجد والمستشار عبدالرحيم العوضي والمستشار سعود القملاس والمكلفين بمتابعة قضايا الاستثمارات الاسبانية وبالدور الذي تقوم به الهيئة العامة للاستثمار في دعم هذا الفريق.

أضف تعليقك

تعليقات  0