(التجارة) تدعو المواطنين لاخذ مشورة قانونية قبل شرائهم عقارات خارجية

أكد الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح ضرورة أخذ المواطنين للمشورة القانونية قبل شراء أي عقارات خارج دولة الكويت.

وقال الشيخ نمر في تصريح صحفي عقب افتتاحه معرض الكويت الدولي للعقار اليوم إن المعارض العقارية تضم مكاتب استشارة قانونية يمكن للمستثمر الكويتي اللجوء إليها قبل شراء العقار الاجنبي للتأكد من القوانين المفروضة على تلك العقارات لاسيما فيما يتعلق بنظام الضرائب والتملك.

وأضاف أن جميع المعارض العقارية خاضعة لرقابة وزارة التجارة والصناعة مؤكدا حرص الوزارة على متابعة أي شكوى من زوار تلك المعارض والتعامل معها وفق القانون.

وأوضح أن عقود شراء العقارات الاجنبية تتضمن بنودا وتفاصيل من الصعب احيانا على المشتري فهمها او التدقيق عليها داعيا المواطنين الى الاستعانة بمكاتب المحاماة المختصة في هذا الشأن لضمان حقوقهم كمستثمرين في العقار الاجنبي.

ونفى الشيخ نمر أن تكون المعارض العقارية واجهة لأي عمليات غسل أموال مؤكدا ان كل العروض والشركات المشاركة في تلك المعارض تم التدقيق على سلعها المعروضة وضمان مطابقتها مع اللوائح والقوانين التي تفرضها الوزارة في هذا الشأن.

وأشاد بمستوى المعارض العقارية في الكويت حيث أنها تلقى اقبالا متزايدا من قبل المواطنين مشيرا الى أن ذلك يدل على "القوة الشرائية التي يتمتع بها الاقتصاد الكويتي ورغبة المواطنين في اقتناص الفرص الاستثمارية في قطاع العقار المحلي والأجنبي".

وفي سياق متصل أفاد الشيخ نمر بأن وزارة التجارة بصدد تنظيم المعرض التجاري الدولي الأول بالكويت في شهر فبراير المقبل موضحا أن الحكومة هي المنظم والراعي الرسمي لهذا المعرض الذي ستشارك فيه دول شقيقة وصديقة تعرض ما لديها من منتجات صناعية وفرص استثمارية متنوعة.

وبين أن الوزارة تنسق حاليا مع غرفة تجارة وصناعة الكويت لدعوة الدول للمشاركة في هذا المعرض مضيفا انه تم تلقي طلبات للمشاركة بالمعرض من عدة دول مثل مصر والأردن وإيران وبعض دول شرق آسيا. وذكر أن هدف المعرض هو تعريف المسثمر الكويتي بالفرص المتاحة في الدول التي ستشارك فيه وبالتالي زيادة التعاون التجاري بينها وبين القطاع الخاص في الكويت.

من جهته قال رئيس مجلس ادارة شركة (توب اكسبو) المنظمة للمعرض الشيخ مالك الصباح إن الدورة الحالية تستقطب مجموعة كبيرة ومتنوعة من الشركات العقارية تجاوز عددها 74 شركة تعرض ما لديها من منتجات عقارية تتنوع ما بين الأراضي والفلل والشقق في أكثر 250 مشروعا حول العالم.

وأضاف الشيخ مالك أن هناك زيادة في عدد المشاركات الخارجية لمعرض الكويت الدولي للعقار موضحا أن مساحات التأجير بلغت أكثر من 3600 متر مربع داخل قاعة المعرض.

وأكد أن التحديات التي تواجه الاقتصاد حاليا أثبتت أن الاستثمار في العقار هو الخيار الافضل باعتباره استثمارا آمنا لا يتأثر بالاحداث السياسية "الا في أضيق الحدود".

يذكر ان (معرض الكويت الدولي للعقار) يقام للمرة الثامنة على التوالي وتستمر فعالياته حتى 10 اكتوبر الحالي ويستقبل الزوار على فترتين صباحية ومسائية.

أضف تعليقك

تعليقات  0