(التمدين):توسعة مجمع (360) بتكلفة 100 مليون دينار تشمل مجمعا عالميا للتنس

أعلنت مجموعة التمدين اليوم عن مشروع توسعة ضخم لمجمع (360) يتضن إنشاء (مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الدولي للتنس) وتطوير مساحات للتجزئة ومرافق ترفيهية ورياضية وفندقا من فئة خمس نجوم بتكلفة 100 مليون دينار على ان ينتهي المشروع بحلول عام 2019.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة التمدين محمد جاسم خالد المرزوق في مؤتمر صحافي ان المشروع سيرسخ مكانة الكويت على خريطة رياضة التنس للمحترفين في العالم لافتا إلى ان المشروع جمع للمرة الأولى مرافق التجزئة والرياضة والترفيه معا تحت سقف واحد.

واضاف المرزوق ان تمويل المشروع سيكون عبر الاقتراض من البنوك المحلية اضافة الى تمويل داخلي من قبل المجموعة مؤكدا ضروروة التركيز على تنويع مصادر الدخل في الكويت بعد الانخفاضات الاخيرة في اسعار النفط التي تشكل مصدرا رئيسيا للدخل في الكويت.

وذكر ان القطاع الخاص الكويتي سيساهم في قيادة الانشطة الاقتصادية في الكويت تطبيقا لاهداف (رؤية الكويت 2035) الرامية الى ترسيخ مكانة الدولة كمركز مالي وتجاري عالمي المستوى لاسيما ان الانفاق الحكومي في السنة الماضية وتوقعات الانفاق للسنة الحالية عالية جدا ومبشرة وتدعو القطاع الخاص للتفاؤل.

واعتبر المرزوق ان انخفاض اسعار النفط هو بمثابة فرصة لتنويع مصادر الدخل في الكويت مشددا على ان تاثيرات هذا الانخفاض على الاقتصاد الكويتي ستكون محدودة لاسيما ان الكويت مرت بتجارب اكثر تشاؤما في هذا الشان.

ولفت الى متانة وضع المالية العامة للبلاد بما تملكه من احتياطات نقدية وخطط تنموية طموحة تحتاج فقط الى تحسين الاداء الاداري.

وأضاف المرزوق أن الجمع بين رياضة التنس و(مول 360) يساهم في ترسيخ مكانة المول كواجهة عصرية بالتزامن مع تطوير رياضة التنس بالكويت موضحا أن المشروع يتضمن ايضا تطوير فندق من فئة الخمس نجوم.

واشار الى ان التوسعة ستضيف للمشروع مساحة قدرها 120 الف متر مربع بما يساهم في زيادة عدد زوار المجمع بنسبة 30 في المئة كحد أدنى ليتجاوز 18 مليون زائر كما يمكن لمجمع التنس استيعاب أكثر من 7600 شخص بالإضافة إلى تطوير 8 ملاعب مغلقة بسعة 500 شخص و8 ملاعب مكشوفة بسعة 1500 شخص ومواقف للسيارات تتسع لأكثر من 2000 سيارة.

من جانبه قال رئيس الإتحاد الكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبدالله الجابر الصباح ان (مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس) سيصبح واحدة من أفضل وجهات التنس العالمية بما يتوافق مع معايير الاتحاد الدولي للتنس ورابطة لاعبي التنس المحترفين.

وأضاف الشيخ أحمد الجابر أن المشروع سيعتمد تصاميم مشابهة لأهم ملاعب التنس العالمية بهدف توفير ظروف لعب تنسجم مع المعايير الدولية مبينا ان الكويت تمتلك تاريخا حافلا مع رياضة التنس حيث قدمت 5 من من أفضل 10 لاعبين على مستوى مجلس التعاون.

وأشار إلى قلة ملاعب مجمعات التنس في العالم التي توفر ثمانية ملاعب مغلقة إلى جوار مجموعة أخرى من الملاعب المكشوفة عالية الجودة مايشكل ميزة غير مسبوقة لا تتوافر الا في ملاعب الدرجة الأولى مثل ملاعب بطولات (جراند سلام).

يذكر ان مشروع التوسعة لمجمع (360) سيضم مطاعم راقية وحوض سباحة وقاعة احتفالات وناديا صحيا ومعارض للعلامات التجارية.

وحضر المؤتمر الصحافي نائب رئيس الاتحاد الدولي للتنس أنيل كانا ونائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة سامي الإبراهيم ممثلا رئيس الهيئة الشيخ أحمد منصور الصباح

أضف تعليقك

تعليقات  0