روسيا وإسرائيل تبحثان التنسيق في سوريا


يزور وفد روسي عسكري رفيع إسرائيل، الثلاثاء، لإجراء مباحثات تستغرق يومين بشأن التنسيق العسكري في سوريا وسبل تجنب وقوع اشتباك غير مقصود بين قوات الجانبين، حسبما نقلت رويترز عن ضابط إسرائيلي.

وسيرأس الوفد الروسي النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة نيكولاي بوغدانوفسكي الذي سيلتقي بنظيره الإسرائيلي نائب رئيس هيئة الأركان الميجر جنرال يائير جولان. وقال الضابط الإسرائيلي، الاثنين، "سيلتقي الرجلان في مقر القيادة العسكرية في تل أبيب في إطار الزيارة التي تستمر يومين للوفد العسكري الروسي لإسرائيل. سوف يناقشون بين أشياء أخرى قضايا التنسيق الإقليمي.

" وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفقا في 21 سبتمبر على إنشاء فرق للتنسيق مع تعزيز موسكو لدعمها العسكري للرئيس السوري بشار الأسد.

وتخشى إسرائيل أن يؤدي الحشد العسكري الروسي الذي يشتمل على طائرات حربية ووحدات متطورة مضادة للطائرات إلى اشتباك بين القوات الروسية والقوات الجوية الإسرائيلية فوق سوريا.

وتشن إسرائيل غارات من وقت لآخر، مستهدفة عمليات لنقل سلاح من سوريا إلى حزب الله في لبنان، أو انتقاما من إطلاق صواريخ عبر الحدود من جانب نشطاء فلسطينيين. ونقلت رويترز عن الضابط قوله إن الجانبين سيركزان على "التنسيق الكهرومغناطيسي"،

ما يعني تجنب التشويش على الرادارات وسبل تحديد هوية قوات كلا الجانبين. كما سينسق الجانبان العمليات البحرية قبالة السواحل السورية على البحر المتوسط حيث توجد لموسكو قاعدة بحرية كبيرة، بحسب الضابط.

أضف تعليقك

تعليقات  0