" المركزي" يتقصى الكفالات البنكية في " البلدية" بعد اختلاسات بالملايين


بدأ البنك المركزي بتتبع الكفالات البنكية المزورة كافة لدى بلدية الكويت، بعد شكاوى رسمية متعددة وصلته من القطاعين المالي والإداري في الجهاز التنفيذي في شأن وجود كفالات مزورة تم الكشف عنها بوضع اليد.

ولجأت البلدية إلى عملية التدقيق على الكفالات البنكية للتأكد من سلامة الإجراءات المتعلقة بآلية الصرف، إلا أنه بعد التدقيق تبين وجود تلاعب على مستوى كبير يتعلق بتزوير أوراق رسمية تابعة للبنوك، وبناء عليه تم رفع شكوى للبنك المركزي لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وتتبع البلدية في الجانب الخاص بالتعاملات المالية.

وأكدت مصادر أن التزوير والاختلاسات في الكفالات البنكية الواقعة في البلدية يعود لعامي 2010 و 2011 وهو ليس وليد الأيام الأخيرة. ولفتت إلى وجود تنسيق بين البنك المركزي وبلدية الكويت في هذا الأمر، لاسيما أن عملية التدقيق على الكفالات تبدأ من محراب البلدية، وبالتالي فإن هذا الأمر يبين مدى إصرار البلدية على كشف المتجاوزين على القانون.

بدأ البنك المركزي بتتبع الكفالات البنكية المزورة كافة لدى بلدية الكويت، بعد شكاوى رسمية متعددة وصلته من القطاعين المالي والإداري في الجهاز التنفيذي في شأن وجود كفالات مزورة تم الكشف عنها بوضع اليد. ولجأت البلدية إلى عملية التدقيق على الكفالات البنكية للتأكد من سلامة الإجراءات المتعلقة بآلية الصرف، إلا أنه بعد التدقيق تبين وجود تلاعب على مستوى كبير يتعلق بتزوير أوراق رسمية تابعة للبنوك، وبناء عليه تم رفع شكوى للبنك المركزي لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وتتبع البلدية في الجانب الخاص بالتعاملات المالية. وأكدت مصادر أن التزوير والاختلاسات في الكفالات البنكية الواقعة في البلدية يعود لعامي 2010 و 2011 وهو ليس وليد الأيام الأخيرة. ولفتت إلى وجود تنسيق بين البنك المركزي وبلدية الكويت في هذا الأمر، لاسيما أن عملية التدقيق على الكفالات تبدأ من محراب البلدية، وبالتالي فإن هذا الأمر يبين مدى إصرار البلدية على كشف المتجاوزين على القانون.
أضف تعليقك

تعليقات  0