مايكروسوفت تعلن عن أول حاسب محمول من إنتاجها


أعلنت شركة مايكروسوفت رسميا اليوم عن عدد من منتجاتها الجديدة التي تعمل بنظام ويندوز 10، وذلك من خلال مؤتمرها في نيويورك. وكشفت مايكروسوفت عن أول حاسب محمول من إنتاجها والذي حمل إسم "سيرفيس بوك" ويحمل شاشة بقياس 13.5 إنش بكثافة 6 ملايين بيكسل مع هيكل مصنوع من المغنزيوم ولوحة مفاتيح مضاءة قابلة للإزالة.

ويعمل Surface Book بالجيل السادس من مُعالجات Core i7 من شركة إنتل، بالإضافة إلى بطاقة رسوميات GeForce من شركة إنفيديا بذاكرة DDR-5.

أما عمر البطارية فيصل إلى 12 ساعة من الاستخدام المتواصل دون الحاجة إلى شحن. حسب ما أوردت البوابة العربية للأخبار التقنية. ويتميّز الحاسب بوزنه الخفيف، حيث تزن الشاشة 0.72 غرام فقط وسماكة 7.7 ميلي ميتر، وذلك بفضل الهيكل المصنوع من المغنزيوم المعالج.

وزوّدت مايكروسوفت الحاسب بمنفذين من نوع USB-3 بالإضافة إلى منفذ لبطاقات الذاكرة SD، كما ذكرت أنه يُمكن تركيب حتى 16 جيجابايت من الذواكر العشوائية، وقرص تخزين بمساحة تصل إلى 1 تيرابايت.

وتتميّز شاشة Surface Book بكونها تعمل باللمس مع إمكانية استخدام قلم ضوئي Stylus أيضًا، كما يُمكن تثبيت الشاشة مع لوحة المفاتيح بالشكل التقليدي أو بشكل مقلوب من خلال مُثبّت ميكانيكي يحمل اسم Muscle Wire Lock الذي يضمن تثبيتهم بأفضل شكل ويمنع انفصالهم تحت أي ظرف.

وقالت مايكروسوفت إن سعر الحاسب الجديد الذي يعمل بالنسخة برو من نظام ويندوز 10 يبدأ من 1499 دولار أمريكي وهو متوفر للطلب المُسبق بدءًا من اليوم على أنه يتم شحنه يوم 26 أكتوبر الجاري.

كما كشفت مايكروسوفت عن هاتفيها الجديدين من فئة لوميا وهما Lumia 950 و Lumia 950 XL، والتي ستعمل بنظام تشغيل ويندوز فون 10.

مايكروسوفت أعلنت أيضا عن منصتها الجديدة الخاصة بالعرض Display Dock والتي كانت تعرف باسم Continuum dock، والتي تسمح بتحويل الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون 10 إلى أجهزة حواسيب، وذلك خلال مؤتمر مايكروسوفت الذي قامت فيه بالكشف عن مجموعة جديدة من أجهزتها.

أضف تعليقك

تعليقات  0