إيقاف بلاتر لمدة 90 يوما

أعلنت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر (79 عاما)، عن العمل لمدة 90 يوما، على خلفية فضائح الفساد والرشوة، وذلك وفقا لـ "The Guardian".

وصرح كلاوس شتيلكير مستشار رئيس الفيفا، بأن: "الرئيس بلاتر أوقف لمدة 90 يوما، وهذا كل ما نعرفه". وسيتخذ رئيس لجنة القيم التابعة للفيفا هانز يواكيم إيكرت القرار النهائي بشأن إيقاف بلاتر يوم الخميس المقبل، وذلك وفقا لـ (بي بي سي).

وكان القضاء السويسري فتح قضية جنائية بحق بلاتر للاشتباه بإدارته غير الشرعية وسوء الائتمان، واعلن مكتب المدعي العام ان بلاتر مشتبه به في عملية "دفع غير مشروع" لمبلغ مليوني فرنك سويسري الى رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني.

كما تشتبه وزارة العدل السويسرية بان بلاتر وقع "عقدا (لمنح حقوق نقل مونديالي 2010 و2014) ليس في مصلحة الفيفا" مع الاتحاد الكاريبي للعبة عندما كان الترينيدادي جاك وارنر رئيسا له".

وكان الادعاء العام السويسري، قد أعلن يوم الجمعة 25 سبتمبر/أيلول الماضي، أنه فتح تحقيقا جنائيا ضد بلاتر، للاشتباه في سوء الإدارة والاختلاس.

وقال مكتب المدعي العام السويسري في بيان، إن ممثلين عنه استجوبوا بلاتر بعد أن اجتمعت اللجنة التنفيذية للفيفا في زيوريخ نظرا لاتساع التحقيق المتعلق بالفساد في الاتحاد الدولي.

وأضاف البيان "علاوة على ذلك، فقد أجرى مكتب المدعي العام السويسري يوم الجمعة 25 سبتمبر/أيلول، تفتيشا لمقر الفيفا بدعم من الشرطة الجنائية الاتحادية. وتم تفتيش مكتب رئيس الفيفا ومصادرة بيانات".

أضف تعليقك

تعليقات  0