13 قتيلا في قصف على حفل زفاف باليمن

قتل ما لا يقل عن 13 شخصا كانوا يشاركون في حفل زفاف وجرح 38 آخرون، في قصف على مدينة سنبان التي يسيطر عليها الحوثيون وتبعد حوالي مئة كلم إلى جنوب صنعاء، بحسب ما أعلن مصدر طبي يمني.

وقال شهود إن الهجوم الذي استهدف منزلا كان يجري فيه حفل زفاف، شنته طائرات للتحالف العربي الذي يحاول عسكريا منذ نهاية آذار/ مارس منع الحوثيين المدعومين من إيران من السيطرة كليا على اليمن، بعد دخولهم إلى صنعاء قبل عام.

وأوضح المصدر الطبي أن "مستشفى ذمار تلقى 13 جثة و38 جريحا بعد قصف منزل، حيث كان عشرات الاشخاص يشاركون في حفل زفاف".

ومن ناحيته، قال الشاهد طه الزوبة، إن "طائرات التحالف شنت الهجوم وإن المنزل قد دمر كليا".

وذكرت وكالة سبأ للأنباء التي يديرها الحوثيون أن غارة جوية سعودية استهدفت المنزل الذي يقع في قرية سنبان أثناء حفل زفاف، وأن العشرات قتلوا أو أصيبوا.

وقالت إن عدد القتلى قد يتجاوز الـ30 شخصا.

وكثف التحالف من ضرباته الجوية على العاصمة اليمنية ومناطق أخرى تحت سيطرة الحوثيين بعدما أسفر صاروخ أطلقه الحوثيون عن مقتل أكثر من 60 جنديا خليجيا في محافظة مأرب، في الرابع من أيلول/ سبتمبر.

وكانت منظمة العفو الدولية الجمعة، قد دعت مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة إلى تشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات ارتكبتها الأطراف المشاركة في حرب اليمن.

وأوضحت المنظمة أن أكثر من 2100 من المدنيين، بينهم 400 طفل على الأقل قتلوا وأكثر من 1.4 مليون شخص نزحوا منذ أواخر آذار/ مارس الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0