الهاشل: الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتطبيق نظام (الآيبان) في الكويت

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتطبيق نظام (الآيبان) بدولة الكويت وهو (رقم الحساب المصرفي الدولي الذي يهدف إلى توحيد هيكلة الحسابات المصرفية دوليا).

وأكد الهاشل في بيان صحافي اليوم أهمية تطبيق النظام الذي يكمن في تسهيل معالجة الحوالات البنكية وتمريرها عبر الأنظمة الإلكترونية بشكل دقيق وبسرعة فائقة في تنفيذ التحويلات المالية لتجنب عملية إعادة الدفعات ذات أرقام الحسابات الخاطئة التي تأخذ وقتا وجهدا كثيرا لتصويبها.

وأوضح أن تطبيق النظام كان من خلال ثلاث مراحل حيث بدأت الأولى في يناير عام 2011 لتطوير الأنظمة الآلية لكي تتوافق مع التطبيق وتسمح بقبول التحويلات المالية باستخدام (الآيبان) أو أرقام الحسابات التقليدية.

وأضاف أن المرحلة الثانية من التطبيق انتهت باستكمال جاهزية جميع البنوك العاملة في الكويت لاستقبال حوالات الرواتب باستخدام (الآيبان) اعتبارا من شهر أبريل 2013.

وذكر أن المرحلة الثالثة والأخيرة ستنتهي باستكمال جاهزية جميع الجهات الحكومية لتطبيق هذا النظام الذي أصبح بشكل إلزامي وكامل بالنسبة لجميع التحويلات المالية اعتبارا من الأول من نوفمبر 2015.

وشدد المحافظ على حرص بنك الكويت المركزي الدائم على مواكبة التطورات الدولية والتفاعل مع العالم الخارجي بما يضمن تحقيق التقدم والارتقاء بالجهاز المصرفي الكويتي.

أضف تعليقك

تعليقات  0