وقف صرف دعم العمالة عن 6700 ملف صاحب عمل


قال مدير ادارة الشؤون القانونية في الهيئة العامة للقوى العاملة الدكتور مبارك الجافور أن الهيئة تدرس آلية جديدة بشأن استخراج اذن عمل لغير محددي الجنسية “البدون”، موضحاً ان عقد العمل الموحد الجديد الذي سيبدأ العمل به اعتبارا من مطلع العام المقبل يهدف الى القضاء على تجارة الاقامات والحفاظ على حقوق وواجبات طرفي العلاقة اي العامل وصاحب العمل.

وكشف الجافورعن وقف 6700 ملف لاصحاب اعمال لم يلتزموا بتسجيل بياناتهم لدى الهيئة لإصدار اذونات عمل للعمالة الوطنية، مؤكدا وقف صرف دعم العمالة لاصحاب تلك الملفات بالتنسيق مع برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.

وبين انه اذا كان عقد العمل محدد المدة وجب ألا تقل مدته عن سنة واحدة والا تزيد عن خمس سنوات على ان يجدد عند انتهاء مدته تلقائيا بموافقة الطرفين بالشروط الواردة فيه ما لم يتفق الطرفان على تغييرها, علما ان تجديده لا يمس مستحقات العامل المكتسبة التي نشأت عن العقد السابق.

وأشار إلى أنه لا توجد أي مشكلة بخصوص العمالة التي تحصل على اجر مدون بإذن عمل بأكثر من 600 دينار إذ يجوز زيادة اجرها حسب اتفاق طرفي العلاقة, أما القيد فهو بخصوص الاجر الذي يقل عن 600 دينار اذ حددت الزيادة سنويا بما لا يتجاوز 50 دينارا وذلك بالاتفاق مع بعض الجهات الحكومية بهدف تنظيم سوق العمل.

أضف تعليقك

تعليقات  0